• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

افتتح المؤتمر العربي الأول في الإمارة

محمد بن حمد: القطاع العقاري والصناعي خيار استراتيجي في رؤية الفجيرة التنموية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 ديسمبر 2015

السيد حسن (الفجيرة)

شهد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، أعمال المؤتمر العربي الأول للتطوير والاستثمار العقاري والصناعي الذي افتتح فعالياته، أمس، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وتنظمه غرفة تجارة وصناعة الفجيرة بالتعاون والتنسيق مع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، التابع لجامعة الدول العربية، واتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة، والاتحاد العربي للتطوير والاستثمار العقاري، ويستمر على مدى يومين.

وشارك في المؤتمر 400 شخص من المسؤولين في دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية وأصحاب الأعمال والشركات العقارية والصناعية والقانونيين والمستشارين.

وأكد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، أن القطاع العقاري والصناعي أحد أهم الخيارات الاستراتيجية في الرؤية التنموية لإمارة الفجيرة، لما تشكله مقوماتها الاقتصادية والاستثمارية والنهضة الشاملة التي تشهدها، ولما لها من ميزات نسبية تتمثل في توافر الموارد الطبيعية والموقع الجغرافي المتميز ما يجعلها جهة جاذبة لهذه الاستثمارات.

وقال خليفة مطر الكعبي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة: «إن دولة الإمارات العربية المتحدة بالقيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رعاه الله – وإخوانهما أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، تحرص على تسخير إمكاناتها وخبراتها لدعم العمل العربي المشترك في كافة المجالات، للنهوض بالقطاعين العقاري والصناعي والقطاعات الاقتصادية الأخرى.

وأضاف الكعبي « أن دولة الإمارات استطاعت في ظل ما تنعم به من أمن وأمان تطوير بنيتها الهيكلية ومرافقها الحيوية، من طرق برية ومطارات دولية وموانئ بحرية ومناطق حرة، وفقاً لأرقى المستويات العالمية، كما أنها طورت بيئة الأعمال ومناخ الاستثمار مما عزز تنافسية الدولة ومكانتها في الاقتصاد العالمي ». وأشار خليفة مطر الكعبي إلى أن إمارة الفجيرة بالتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم إمارة الفجيرة، حققت تطورات متلاحقة شملت جميع نواحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية والخدمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا