• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الإمارات تشارك في الاجتماع الثاني للجنة التنفيذية لـ«الإسكوا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 ديسمبر 2015

أبوظبي(الاتحاد)

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة في الاجتماع الثاني للجنة التنفيذية للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا «إسكوا»، خلال الفترة من 14 حتى 16 ديسمبر الجاري في العاصمة الأردنية عمان.

ترأس وفد الدولة المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية.

وناقش الاجتماع الثاني للجنة التنفيذية التقدم الذي أحرزه عمل الأمانة التنفيذية للإسكوا بشأن التوصيات التي أسفر عنها الاجتماع الأول وتحديدا الخاصة بتنفيذ إعلان تونس بشأن العدالة الاجتماعية في المنطقة العربية والقرارات التي اعتمدتها الإسكوا في دورتها الثامنة والعشرين، وذلك إلى جانب مناقشة عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الدول الأعضاء على الساحة الإقليمية والعربية.

وقال المهندس محمد أحمد عبد العزيز الشحي، وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، إن أجندة الاجتماع حافلة بعدد كبير من المحاور والمواضيع المهمة التي تستأثر باهتمام الدول الأعضاء، والتي تحتل أهمية واسعة على الساحتين الإقليمية والدولية.

وتابع أن تلك الاجتماعات تكتسب أهمية متزايدة في ظل التحديات الإقليمية والدولية الحالية، والتي تستوجب مزيدا من تعزيز جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية بين بلدان المنطقة العربية وتبادل المعلومات والخبرات والتجارب والممارسات الناجحة والدروس المكتسبة فيما بينها من أجل الوصول إلى التكامل الإقليمي وتحقيق التفاعل بين المنطقة العربية وسائر مناطق العالم.

وأشار الشحي إلى أن دولة الإمارات حريصة على تعزيز التعاون مع مختلف أعضاء الإسكوا لتقديم مبادرات ورؤى جديدة تحدث نقلة نوعية في إيقاع جهود التكامل الإقليمي الحالي، فضلا عن الاستفادة من اللجنة لإيصال أولويات المنطقة إلى المحافل والقرارات الدولية كونها الذراع الإقليمية للأمم المتحدة في المنطقة العربية.

وتابع أن الإسكوا تولي اهتماما خاصا لقضايا الحماية الاجتماعية باعتبارها ركيزة أساسية لتحقيق التنمية المتوازنة وباتت تحتل أولوية متقدمة على الأجندة الإقليمية العربية، مشيرا إلى أن دولة الإمارات أصبحت نموذجا يحتذى به في مجال التنمية الشاملة على المستويين الإقليمي والعالمي، من خلال تركيزها على تعزيز عناصر النمو المستدام، فضلا عن امتلاكها رؤية متقدمة نحو التحول إلى اقتصاد قائم على المعرفة وتعزيز الابتكار كعامل رئيسي في تحقيق النمو الاقتصادي المستهدف مستقبلا، لافتا إلى الدور الرائد الذي لعبته الدولة على مستوى الإسكوا خلال فترة رئاستها اللجنة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا