• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

10 مليارات درهم مكاسب الأسواق السوقية

شراء مؤسساتي يدعم صعود الأسهم المحلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 ديسمبر 2015

يوسف البستنجي (أبوظبي)

دعمت عمليات شراء نشطة من مستثمرين مؤسساتيين الارتفاع القوي للأسواق المالية المحلية، لتكسب الأسهم المحلية 10 مليارات درهم أمس، رفعت من معنويات المستثمرين الأفراد ما دفعهم إلى التخلي عن جزء من حذرهم والدخول عند مستويات الأسعار الحالية.

وارتفع مؤشر سوق الإمارات المالي الصادر عن هيئة الأوراق المالية والسلع خلال الجلسة بنسبة 1,52% ليغلق على 4086,65 نقطة، حيث تم تداول ما يقارب 442,3 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 580 مليون درهم من خلال 6602 صفقة.

وبلغ عدد الشركات التي تم تداول أسهمها 65 من أصل 128 شركة مدرجة في الأسواق المالية، وحققت أسعار أسهم 40 شركة ارتفاعاً، في حين انخفضت أسعار أسهم 15 شركة، بينما لم يحدث أي تغير على أسعار أسهم باقي الشركات.

وكثفت المؤسسات عمليات دخولها في سوقي أبوظبي ودبي الماليين، حيث بلغ صافي شرائها في أبوظبي 7,5 مليون درهم ونحو 25 مليون درهم في سوق دبي.

وقال وضاح الطه عضو المجلس الاستشاري الوطني لمعهد الاستثمارات والأوراق المالية البريطاني في الإمارات، إن الارتفاع جاء نتيجة تفاؤل بأن التقرير المتوقع المرافق لقرار رفع سعر الفائدة الذي سيصدر عن الفدرالي الأميركي، حول سياسة الفدرالي خلال 2016، سيكون إيجابياً، ويبعث على الارتياح، معتبراً أن العوامل المهمة في التوقعات هي مراقبة معدلات البطالة ومراقبة معدلات التضخم في الولايات المتحدة، والتي يتوقع المحللون أن تكون متفائلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا