• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اجتماع تنسيقي بين «أبوظبي للتطوير الاقتصادي» ومركز الإحصاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 ديسمبر 2015

أبوظبي(الاتحاد)

استقبل مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي في مبنى المعمورة في أبوظبي ممثلي مركز الإحصاء - أبوظبي المشارك في الاجتماع التنسيقي بين الجهتين، للبحث في تعزيز الشراكة الاستراتيجية وعلاقة التعاون وصولاً إلى مخرجات إحصائية تلبي احتياجات المستخدمين بشكل عام والجهات الحكومية بشكل خاص.

قدم المجلس خلال الاجتماع شرحاً مفصلاً لمشاريعه وأعماله والبرامج الرائدة التي تم إدراجها واعتمادها ضمن الخطة الاستراتيجية للمجلس 2016 – 2020 بتخصصاتها وأقسامها المختلفة، وما قد يحققه التعاون الإحصائي المشترك من قفزات كبيرة على صعيد جودة الأعمال تحقيقاً للمرتكزات الأساسية للرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي 2030 بتنويع مصادر الدخل والاقتصاد.

كما شمل العرض احتياجات مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي من بيانات اقتصادية ومالية واجتماعية وغيرها من البيانات التي تغطي كافة المجالات التي ترى فيها المؤسسة تأثراً وتأثيراً باقتصاد الإمارة، لتتم دراستها وتحليلها كأبعاد ثانوية للمشاريع الاقتصادية المتخصصة المدرجة ضمن الخطة.

من جانبه، قام وفد مركز الإحصاء -أبوظبي بتعريف المجلس بما يوفره من دعم إحصائي لجهود المؤسسات من خلال النشرات والدراسات الإحصائية المتخصصة في المجالات كافة والخدمات الاستشارية المتخصصة في البحوث الإحصائية وإصدار كتب وإتاحة المركز للمؤسسات الشريكة إمكانية استخدام النظام الإلكتروني الإحصائي الذي تم تطويره مؤخراً، كما تم تعريف المجلس على الاستخدامات الإحصائية للأغراض الشخصية والبرامج التي أتيحت للمستخدمين مؤخراً على الموقع الرسمي للمركز.

وفي نهاية الاجتماع اتفق الجانبان على مواصلة التنسيق والتعاون بين الجهتين وتوفير الدعم اللازم للمشاريع بما يكفل تعزيز الشراكة الاستراتيجية لتحقيق أهداف وتطلعات رؤية الإمارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا