• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«جافزا».. 10% زيادة في أعداد الشركات الهندية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

حققت المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا» نمواً بنسبة 10% في عدد الشركات الهندية العام الماضي، لتنجح في جذب أكثر من 800 شركة من الهند. ونظمت من جهة أخرى حملة ترويجية على مدار 4 أيام في مدينة مومباي الهندية لاستقطاب المزيد من الشركات المتعددة الجنسيات إلى المنطقة الحرة.

وسلطت جافزا في حملتها الترويجية الضوء على الفرص الضخمة المتاحة للمستثمرين الهنود في الأسواق السريعة النمو في منطقة الشرق الأوسط وتشجيعهم على الاستفادة من مكانة «جافزا» وخدماتها ومرافقها المميزة.

وترأس الحملة ابراهيم محمد الجناحي نائب الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للشؤون التجارية. وخلال ندوة للأعمال، شاركت فيها أكثر من 80 شركة، شدد الجناحي على حاجة الهند إلى مواصلة تعزيز وجودها في المنطقة الحرة للاستفادة من فرص النمو الهائلة في المنطقة ، داعياً الشركات الهندية المتعددة الجنسيات للاستفادة من مرافق جافزا والاستفادة من فرص النمو على المدى الطويل في أسواق الشرق الأوسط».

من جانبه، قال سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة إن «الإمارات والهند تتمتعان بعلاقات صداقة قوية تأسست في القرون الماضية، واليوم تمارس أكثر من 800 شركة هندية أعمالها انطلاقاً من جافزا».

وأضاف أن «دول الشرق الأوسط تركز حالياً على تنويع اقتصاداتها لتقليص الاعتماد على النفط، حيث تخطط هذه الدول لإنفاق أكثر من 4 تريليونات دولار في تطوير بنيتها التحتية لتصبح ملائمة للأنشطة الاقتصادية غير النفطية، وتشمل هذه الاستثمارات مختلف القطاعات بدءاً من الإنشاءات والهندسة ومروراً بالمشروبات والمواد الغذائية والرعاية الصحية وصولاً إلى التعليم والمواصلات والاتصالات والضيافة».

وأشار إلى أن «إكسبو دبي 2020 هو ثالث أكبر حدث على مستوى العالم، حيث سيعمل على تحفيز كافة الأنشطة الاقتصادية بما فيها البنية التحتية في دبي والإمارات والدول المجاورة التي ستستفيد من زوار المعرض المتوقع وصول عددهم إلى 25 مليون شخص خلال فترة الحدث الممتدة على مدى 6 أشهر. وهو ما يكشف عن فرص هائلة للمستثمرين».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا