• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

11 ألف معاملة بقيمة 91 مليون درهم في 50 يوماً

8.5 مليار درهم رسوم جمركية حولتها الإمارات لدول «التعاون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

بلغت قيمة 11 ألف معاملة تم تطبيقها من خلال النظام الجديد لتحويل الرسوم الجمركية من الإمارات إلى دول «التعاون» خلال الفترة من 27 أكتوبر الى 15 ديسمبر من العام الحالي، 91 مليون درهم، فيما بلغ إجمالي الرسوم التي حولتها الإمارات لدول التعاون منذ تأسيس الهيئة الاتحادية للجمارك في 2003 وحتى منتصف العام الحالي 8.5 مليار درهم، حسب عليا المرموم، مدير إدارة الشؤون الجمركية بالهيئة.

وقالت المرموم خلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة للإعلان عن تطبيق نظام التحويل الآلي المباشر للرسوم الجمركية ،إن دولة الإمارات دولة محورية وأساسية في تطبيق نظام التحويل الآلي للرسوم الجمركية بين دول «التعاون» المسمى «تم»، باعتبارها بوابة الدخول الأولى لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومن ثم فإن تطبيق دولة الإمارات للنظام الجديد يمثل دفعة قوية لنجاح دول مجلس التعاون في تطبيق النظام.

وأوضحت أن الإمارات لعبت دوراً مهماً في تطبيق نظام المقاصة اليدوية منذ بدء النظام في 2003 وحتى سبتمبر الماضي، لافتة إلى أن إحصائيات المقاصة تشير إلى أن حجم الرسوم الجمركية المعتمدة من دولة الإمارات لدول المجلس من بداية عمل المقاصة بلغ 8.5 مليار درهم، حولتها دولة الإمارات للدول الأعضاء، بينما بلغت قيمة الرسوم الجمركية المعتمدة من دول المجلس للإمارات في نفس الفترة نحو 1.6 مليار درهم فقط.

مما يؤكد دور الإمارات وأهميتها في تطبيق النظام «تم» الجديد.

وأكد أن الإمارات هي الدولة الوحيدة بين دول المجلس التي تم فيها العمل في النظام على مستويين، هما المستوى المحلي والمستوى الخليجي، حيث قامت الهيئة الاتحادية للجمارك خلال الفترة الماضية بإعداد النظام واختباره على مستويين، الأول مع إدارات الجمارك المحلية، حيث تم تجهيز البنية التكنولوجية للنظام والربط بين الهيئة والدوائر الجمركية السبع في الإمارات المختلفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا