• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

قال إن الفرصة أتت ليتعرف الجميع على «نجوم مجهولة»

ديل بييرو لـ «الاتحاد»: العالم كان في أشد الحاجة إلى مبادرة من هذا النوع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أكد نجم إيطاليا ولاعب اليوفي السابق أليساندرو ديل بييرو في حوار خاص مع «الاتحاد» على هامش مشاركته في حفل جائزة اللؤلؤة للصحافة الرياضية العالمية، أن مبادرة وفكرة الجائرة، جعلت أبوظبي في قلب العالم، لأنها أصبحت جزء من الحدث الذي يلقى اهتماماً كبيراً في الصحافة العالمية، مشدداً على أن الأمر لا يتعلق بفكرة الترويج فقط، بل بمبادرة مهمة ومفاجأة سارة للعاملين في مجال الإعلام الرياضي العالمي.

وأشار ديل بييرو إلى أن حجم المشاركات في فئات الجائزة وتعدد جنسيات وأعمال المشاركين، وتنوع الأعمال في مختلف مجالات الإعلام الرياضي، يؤكد أن العالم كان في أشد الحاجة إلى مبادرة من هذا النوع. وقال: «الآن يمكنني رؤية الأشخاص، ولا أكتفي فقط بقراءة الاسم، ما أعنيه أن الصحفي أصبح هو الحدث، وهو الشخص الذي يتلقى التكريم، فمن المعتاد أن تقوم الصحف والمؤسسات الصحفية العالمية الكبيرة بتكريم نجوم الرياضة سواء في كرة القدم أو غيرها، ولكن ما يميز مبادرة وجائرة «اللؤلؤة» أنها تكرم الصحفيين والعاملين في مجال الإعلام الرياضي العالمي، أعتقد أنهم يستحقون هذه المبادرة الرائعة».

وأضاف: «لقد تابعت عن قرب الملفات التي تتنافس على الظفر بجائزة اللؤلؤة في مختلف مجالات الإعلام الرياضي، هذا يجعلني على أن يقين من أن اسم أبوظبي والإمارات أصبح في قلب الإعلام العالمي، وهذا سر ذكاء الفكرة التي قامت عليها جائزة اللؤلؤة للصحافة الرياضية العالمية، لقد أبهرني حجم المشاركة، وتنوع الجنسيات، وكذلك الفئات المتعددة، هذا يمنح الأمل للجميع، ويعطي رسالة أنه قد حان الوقت لتسليط الضوء على العاملين في الإعلام الرياضي العالمي، يكفي أنهم يفعلون كل شئ لصناعة النجوم، ولكنهم لا يجدون من يركز عليهم، لقد انتهت هذه الإشكالية الآن، والفضل في ذلك يعود إلى جائزة اللؤلؤة للصحافة الرياضية العالمية.

وواصل: «علاقتي قوية بالإمارات وأبوظبي، وأعلم بعض التفاصيل عن ثقافة وتراث هذا البلد، وبالطبع كان من اللافت بالنسبة لي إطلاق اسم اللؤلؤة على الجائزة، الأصدقاء أوضحوا لي ما تعنيه، إنها جزء مهم من تراث الإمارات، وهذا أمر جيد لأنك في هذه الحالة تقدم ثقافتك وتراثك للعالم في الإطار الصحيح».

وقال ديل بيرو: «أعلم جيداً أن عمل الصحفي يقوم على انتزاع تصريح مثير، قد لا يهتم الصحفي كثيراً بوقوع اللاعب في مشكلات كبيرة تترتب على هذه التصريحات، بل قد يكون أكثر سعادة بنجاح مهمته، بالنسبة لي كنت طوال مسيرتي أميناً فيما أقول، وواضحاً في مختلف القضايا، أستطيع أن أقول وبكل ثقة إن علاقتي قوية ومحترمة مع الإعلام، وفي بعض المواقف البسيطة يتم تفسير ما أقوله بطريقة ليست صحيحة، ولكن علينا الاعتراف أن ذلك جزء من اللعبة، نعم الإعلام سواء كان محترماً أو هدفه الإثارة هو جزء من عالم الرياضة، وعلى الجميع الاعتراف بذلك وتقبله». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا