• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

بهدف دعم الاقتصاد الخاص

«أدنوك» تطبق استراتيجية جديدة لتعزيز القيمة المحلية المضافة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 فبراير 2018

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، في بيان أمس، عن بدء تطبيق استراتيجيتها الجديدة لتعزيز القيمة المحلية المضافة والتي تهدف إلى زيادة المساهمة في الاقتصاد المحلي وتعزيز التعاون مع شركات القطاع الخاص. وبموجب هذه الخطوة، أصبحت جميع الشراكات الجديدة مع أدنوك وعملية ترسية العطاءات تشمل تقييماً لمدى مساهمة الشركاء الدوليين في تعزيز القيمة وزيادة المحتوى والمُنتج المحلي.

وتهدف هذه الاستراتيجية إلى تعزيز فرص مشاركة القطاع الخاص المحلي في تنفيذ استراتيجية أدنوك المتكاملة 2030 للنمو الذكي بما يسهم في تعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي وتبادل المعرفة وتوفير وظائف إضافية للمواطنين في القطاع الخاص، تماشياً مع التزام أدنوك بدعم هذا القطاع الحيوي وتعزيز دوره في جهود التنويع الاقتصادي ونمو الناتج المحلي الإجمالي في دولة الإمارات.

وقال معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة الرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها: «تماشياً مع توجيهات القيادة، فإننا ملتزمون بتعزيز التعاون مع القطاع الخاص المحلي ودعمه، خاصةً وأن أدنوك تشكل إحدى الركائز الأساسية في اقتصاد دولة الإمارات، ومحفزاً للنمو ودعم جهود تنويع مصادر الناتج المحلي الإجمالي ودفع عجلة التوطين».

وأضاف: «يسهم تطبيق استراتيجية تعزيز القيمة المحلية المضافة في توطيد شراكة أدنوك مع القطاع الخاص في الدولة ويخلق المزيد من فرص النمو للشركات المحلية، وكذلك فرص عمل للمواطنين في القطاع الخاص، وهذا يصب في مصلحة الوطن والاقتصاد والموردين على حد سواء».

ويسهم اعتماد استثمارات رأسمالية لأدنوك بقيمة 400 مليار درهم لمشاريع النمو والتوسع على مدى السنوات الخمس المقبلة في خلق المزيد من الفرص أمام الشركات المحلية من خلال الاستفادة من تركيز أدنوك على تعزيز الشراكة والتعاون بين الشركات الدولية والقطاع الخاص المحلي بما في ذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة من أجل زيادة استخدام المحتوى المحلي، بما فيه المنتجات ومرافق التصنيع والتجميع والخدمات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا