• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«أبوظبي» يسعى لتكرار مشهد «العاصمة»

زوارق الفورمولا-1 تتحدى «السرعة» في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 ديسمبر 2015

أسامة أحمد (الشارقة)

برعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، تستضيف بحيرة خالد اليوم آخر جولات بطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة الفورمولا-1 «جائزة الشارقة الكبرى 2015» التي تنظمها «الإمارة الباسمة» للعام السادس عشر على التوالي، ضمن أسبوع الشارقة للبطولات العالمية، بمشاركة 19 زورقا هي: زورقي أبوظبي 6 و5 بقيادة ثاني القمزي وأليكس كاريلا، وزورقي الفيكتوري تيم بقيادة شون تورنتي ونادر بن هندي، وزورقي فريق الإمارات بقيادة أحمد الهاملي وإريك ستارك، وزورقي إيماك بقيادة النرويجي ميريت سترومي والفرنسي كريستوفي لاريجوت، وزورقي الفرنسي فيليب شيب والصيني إكسيونج زيوي من الفريق الصيني، والكويتي يوسف الربيعان والبرتغالي دوارتي بينيفتي مع فريق أتلانتيك، والفنلنديان سامي سيليو وفيليب رومز من فريق ماد كروك، والفريق السويدي بقيادة جوناس آندرسون وجاسبر فورس، والإيطالي فرانشسكو كانتاندو والأستوري بيرند ويلناد والبولندي باتريك مارزليك من فريق موتور جلاس.

والقت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة الضوء على فعاليات هذا الحدث البحري خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته أمس وحضره خالد جاسم المدفع، رئيس الهيئة وعلي المدفع رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية ونيكولو دي سان جيرمانو المروّج العالمي لسباقات الزوارق السريعة الفورمولا 1 وعدد من المتسابقين. وأكد المدفع أن استضافة الشارقة للحدث للعالم السادس عشر على التوالي يعزز نجاحات «الإمارة الباسمة» مبينا أن دعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ورعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة كانا وراء وصول هذا الحدث البحري المهم إلى آفاق النجاح.

وقال: «إن هيئة الإنماء التجاري والسياحي تسعى لتعزيز مكانة الإمارة كوجهة رائدة للمهرجانات العائلية واستضافة كبرى البطولات العالمية مثل الجائزة الكبرى وخصوصا أن الإمارة الباسمة تستضيف للمرة الأولى بطولة العالم للدراجات المائية ضمن أسبوع الشارقة للبطولات العالمية».

من ناحيته أكد علي المدفع رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة البحري أن الإمارة باتت محط الأنظار، معربا عن سعادته بتواجد النادي للمرة الأولى كشريك في الحدث متطلعا أن تحقق جائزة الشارقة الكبرى 2015 جميع الأهداف التي تقام من أجلها.

وأشاد نيكولو دي سان جيرمانو المروج العالمي بتنظيم الشارقة للسباق مما كان له المرود الإيجابي وخصوصا أن الشارقة في كل عام تؤكد تميزها مما يعزز من مكانتها السياحية مشيرا إلى أن وصول الحدث إلى نسخته السادسة عشرة يعد انجازا لها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا