• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بمشاركة 125 خيلاً

نجاح كبير لسباق «دبي التأهيلي للقدرة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 ديسمبر 2015

محمد حسن (دبي)

نظمت مدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم، صباح أمس، سباق القدرة الدولي المصنف نجمتين «تأهيلي دولي» لمسافة 120 كيلومترا، بمشاركة 125 فارساً وفارسة، يمثلون مختلف الإسطبلات وأندية الفروسية في الدولة. ونجحت أعداد كبيرة من خيول المجموعة الأولى التي شاركت أمس في أكمال السباق بنجاح والتأهيل إلى سباقات فئة النجمتين، ويقام اليوم الجزء الثاني من السباق بالمواصفات نفسها، بمشاركة خيول المجموعة الثانية.

وقال محمد عيسى العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية: «إن الهدف من إقامة هذه السباقات إعطاء الفرصة لأكبر عدد من الخيول والفرسان للتأهيل، خاصة أن سباقات التأهيل لهذه الفئة قليلة جداً».

وأضاف أن اللجنة المنظمة قررت تخصيص جوائز قيمة تعطى للخيول الأفضل حالة خلال السباق، وذلك لتحفيز الفرسان للمحافظة على سلامة خيولهم وعدم الضغط عليها وتقليل نسبة الخيول التي تخرج بسبب المشكلات الصحية.

وتم تقسيم سباق المجموعة الثانية الذي سينطلق اليوم إلى أربع مراحل، المرحلة الأولى تم ترسيمها باللون الأصفر، وتبلغ مسافتها 40 كيلومتراً، تعقبها راحة إجبارية لمدة 40 دقيقة، وتبلغ مسافة المرحلة الثانية التي تم ترسيمها باللون الأحمر 32 كيلومتراً، وتعقبها راحة إجبارية مدتها 40 دقيقة، ثم المرحلة الثالثة التي تبلغ مسافتها 30 كيلومتراً، وتم ترسيمها باللون الأحمر، وتعقبها فترة راحة إجبارية مدتها 40 دقيقة، ثم المرحلة الرابعة والأخيرة التي تم ترسيمها باللون الأبيض، وتبلغ مسافتها 18 كيلومتراً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا