• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الحدث العالمي ينتقل من مرحلة التخطيط إلى التنفيذ

«إكسبو 2020» يرسي 72 مناقصة على نخبة من أبرز الشركات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 ديسمبر 2015

دبي- الاتحاد

أرسى «إكسبو 2020 دبي»، 72 عقد مناقصة جديداً عبر البوابة الرقمية الخاصة بطرح العقود والمناقصات (eSourcing)، على شركات محلية وإقليمية ودولية، مع انطلاق مرحلة التنفيذ استعدادا لاستضافة الحدث العالمي المرتقب. ومن بين الشركات الفائزة بالمناقصات، «بيت دوت كوم» (Bayt.com )، وشركة التوظيف الإلكترونية التي تتخذ من الإمارات مقراً لها؛ و«مجموعة ثينك ويل» (Thinkwell)، الرائدة عالمياً في مجال التصميم؛ وشركة «ناين سيجما» (Nine Sigma) ذات الخبرة الواسعة في مجال تطوير الحلول المبتكرة.

وقد نجح عدد من الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في الفوز بعقود للتعاون مع «إكسبو 2020 دبي»، من بينها «دلما إنتريور»، التي تعمل على تجهيز المكاتب في دبي الجنوب استعداداً للمرحلة القادمة من التطوير التي ستنطلق في عام 2016؛ و«ميراج ميديا»، و«ميكساري». ومن بين الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم التي تعمل مع إكسبو الشركة المحلية «تايم لابس الشرق الأوسط» التي ستوفر خدمات التصوير الضوئي بتقنيات الفاصل الزمني لأعمال الإنشاء في الموقع؛ وشركة «بان مد» الأردنية التي ستتولى توفير مولدات كهربائية هجينة.

وفازت «بيت دوت كوم» بعقد مناقصة توفير وتطبيق نظام توظيف إلكتروني، بوصفها الموقع الإلكتروني الرائد في هذا القطاع في منطقة الشرق الأوسط، حيث يزيد عدد الأفراد المسجلين في منصتها عن 22 مليوناً. أما مجموعة «ثينك ويل» فهي شركة تصميم وإنتاج عالمية تضم قاعدة عملائها كبريات الشركات العالمية مثل ديزني وجوجل وسامسونج ويوتيوب وفيرجين وغيرها، وستعمل مع «إكسبو 2020» لضمان توفير تجربة استثنائية وممتعة لزوّار الحدث.

وستساهم «ناين سيجما»، وهي شركة عالمية تقدم خدمات إبداعية، في تصميم وتقديم التحديات التي سيطرحها «إكسبو لايف» (Expo Live )، وهو برنامج معني بالإبداع ويتيح للشركاء التواصل وتبادل الخبرات عبر مؤتمرات وورش عمل تساهم في تشكيل وتحقيق مفاهيم «إكسبو 2020» الفرعية وهي التنقل والاستدامة والفرص.

وقالت منال البيات نائب رئيس شؤون المشاركة في «إكسبو 2020 دبي» إن «إكسبو 2020 دبي يعمل بشعار تواصل العقول وصنع المستقبل، ويتلخص طموحه في توفير منصة لتواصل العقول وتحفيز الأفكار من كل أنحاء العالم لبناء مستقبل أفضل، وهو ما نسعى إلى تحقيقه عن طريق استقطاب الشركات الرائدة في الابتكار والإبداع من داخل الدولة أو خارجها للاستفادة من خبرات تلك الشركات في إقامة حدث استثنائي يمثل قاعدة انطلاق نحو مستقبل يرتكز على التفكير الإبداعي والابتكار، ويشكل مصدر إلهام لملايين البشر الذين سيحضرون إليه، ويترك إرثاً يستفيد منه الوطن. ويسعدنا كثيراً أننا سنعمل ونتعاون مع هذه النخبة المميزة من الشركات لتحقيق هذه الأهداف».

وتضم قائمة الشركات الأخرى التي فازت بعقود مناقصة كلا من «مختبرات ماتريكس» (Matrix Laboratories ) التي ستتولى الأعمال الفنية الجيولوجية في «دبي الجنوب»، وشركة «بارسونز» (Parsons) التي ستتولى خدمات تصميم البنية التحتية، و«أيكوم» (Aecom) التي ستتولى أعمال التخطيط العمراني وتصميم المرافق العامة في موقع الحدث. كما استعان إكسبو 2020 دبي بخدمات أبحاث السوق من مؤسسة «يو جوف» (YouGov)، وبخدمات الشركة الاستشارية الرائدة «مكنزي»، لإقامة ورش عمل بعنوان «مختبرات المستقبل» (فيوتشر لابز)، وهي مبادرة جديدة شارك فيها عدد من أبرز المبدعين ورواد الفكر من مختلف أنحاء العالم، لطرح وتطوير أفكار خلاّقة يمكن مشاركتها عالمياً حين يفتح الحدث أبوابه. وتولد عن الورشة مجموعة من الأفكار المبتكرة التي يمكن لـ«إكسبو 2020» تطويرها والاستفادة منها؛ ومن بينها معارض وتقنيات من شأنها أن تثري تجربة زوار المعرض وتضفي عليها بعداً استثنائيا مُلهماً.

وأضافت البيات أنه «بحلول عام 2016 سيزداد حجم العمل وسرعة وتيرته، ونحن ملتزمون تماماً باتباع أعلى مستويات الشفافية عند طرح العقود والمناقصات وتوفير فرص متساوية لجميع الراغبين في المشاركة، ولذا يجري طرح المناقصات على البوابة الإلكترونية التابعة (eSourcing)، التي نسعى من خلالها لاختيار أفضل الموردين للتعاون معهم بصرف النظر عن الحجم، حيث باستطاعة الجميع، أفراداً وشركاتٍ من كافة الأحجام سواء محلياً أو دولياً، التسجيل والتقدم لأي من الفرص التي تُطرح عبر البوابة الإلكترونية».

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا