• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

البرلمان الأوروبي يصوت لصالح الإمارات بأغلبية ساحقة

اكتمال إجراءات إعفاء مواطني الدولة من تأشيرة «الشنغن»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 ديسمبر 2015

بروكسل (وام)

صوت البرلمان الأوروبي، أمس، بأغلبية ساحقة، لصالح دولة الإمارات، بشأن إعفاء مواطني الدولة من تأشيرة الدخول لدول منطقة الشنغن، لتنتهي بذلك جميع الإجراءات الداخلية في الاتحاد الأوروبي، بشأن الإغفاء من تأشيرة الدخول المسبقة.

وصرح سليمان حامد سالم المزروعي، رئيس بعثة الدولة لدى الاتحاد الأوروبي سفير الدولة لدى المملكة البلجيكية، أن دولة الإمارات حصلت على 537 صوتاً من مجموع 667 صوتاً من البرلمانيين الحاضرين.

وقال السفير المزروعي: «إن هذا التصويت يؤكد أن الإعفاء من تأشيرة الدخول المسبقة إلى دول منطقة الشنغن هو إلغاء كامل، وننتقل اليوم من المرحلة التنفيذية الأولية إلى المرحلة التطبيقية الفعلية».

وبذلت الخارجية وبعثاتها الدبلوماسية في أوروبا جهوداً كبيرة ومباحثات معقدة خلال السنوات الثلاث الماضية لاستصدار قرار من المفوضية الأوروبية لإعفاء مواطني الدولة من تأشيرة «الشنغن»، ساعدها على ذلك ما حققته الدولة من مكاسب على صعيد الانفتاح الواسع على دول العالم، والذي أثمر عن إقامة شراكات استراتيجية سياسية واقتصادية وتجارية وثقافية مع معظم الدول في مختلف قارات العالم.

ويؤكد القرار أن دعم القيادة الحكيمة لدولة الإمارات وتوجهاتها الرشيدة للمواطن وتمكينه وتوفير كل أسباب الحياة الكريمة والرفاهية له ولأسرته، لم يقتصر في تحقيق ذلك داخل الدولة بل سعت إلى تحقيق هذه القيم للمواطن حتى وهو خارج بلاده، وليس أدل على ذلك من إصرار وزارة الخارجية على إعفاء مواطني الدولة من تأشيرة الشنغن لدخول دول منطقة الشنغن كأول دولة تحقق هذا الإنجاز في قارتي آسيا وأفريقيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض