• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  02:22     تيريزا ماي تقول ان اعتداء مانشستر كان يهدف الى ايقاع "اكبر عدد من الضحايا"        02:23    ماي : هناك اجتماع أمني آخر اليوم لبحث هجوم مانشستر         02:31     شهود يقولون إنهم سمعوا "دويا هائلا" عند مركز آرنديل بمانشستر         02:37     شاهد من رويترز: العشرات يركضون من مركز آردنيل التجاري         03:00     القبض على شاب في الثالثة والعشرين من عمره لصلته بهجوم مانشستر         03:00     توقيف مشتبه به في ال23 من العمر في إطار التحقيق حول اعتداء مانشستر         03:01     المحكمة العليا السعودية تدعو المسلمين إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان الخميس    

«فتح» تطالب «حماس» بتسليم غزة لـ «منظمة التحرير»

حملة اعتقالات في الضفة واقتحامات تلازم الأقصى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 ديسمبر 2015

القدس المحتلة، غزة (الاتحاد)

اقتحم المستوطنون صباح أمس، باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال التي اعتقلت فجر أمس 24 فلسطينيا في حملة اعتقالات ومداهمات طالت عدداً من مدن الضفة، بينما أقر وزير دفاع إسرائيل أن حكومته لا تملك حتى الآن أدلة كافية تدين متطرفين يهودا بحرق عائلة دوابشة الفلسطينية.

وقال موشيه يعالون للإذاعة العسكرية «نعلم من هم المسؤولون عن هذا العمل الإرهابي لكننا لا نملك حتى الآن أدلة كافية لمحاكمتهم».

واقتحمت مجموعات كبيرة من المستوطنين المتطرفين صباح أمس، باحات المسجد المبارك تحرسها قوات الاحتلال من جهة باب المغاربة، ما تسبب بحالة شديدة من التوتر .واعتقلت قوات الاحتلال فجر أمس، 24 فلسطينيا في حملة اعتقالات في الخليل، ورام الله، وطولكرم، وبيت لحم، وجنين في الضفة الغربية، تخللتها مداهمة وتفتيش عدد من منازل المواطنين. وفي مدينة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال فتيين هما خالد الباسطي (17 عاما)، وعمر أبو سرية (15 عاما).

من جهة أخرى، أكدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن المبادرة التي يجري الحديث عنها حول معبر رفح هي مبادرة وطنية شاملة تقدم حلولاً للاستعصاءات التي وقفت في طريق فتحه بشكل دائم بفعل اشتراطات طرفي الانقسام.

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة أمس الثلاثاء إن المبادرة تمت بلورتها باتفاق القوى الوطنية والإسلامية مستثنية حركتي فتح وحماس كما شكلت لجنة من القوى لطرحها على حكومة الوفاق الوطني وحركتي فتح وحماس للتوصل إلى اجماع وطني عليها. ... المزيد