• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

افتتح معرضاً للخط والفنون التشكيلية وشهد احتفالاً بيوم «العربية»

سلطان القاسمي يفتتح جزيرة النور في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 ديسمبر 2015

الشارقة (الاتحاد ووام)

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة مساء أمس جزيرة النور في بحيرة خالد بالشارقة.

وتجول صاحب السمو حاكم الشارقة والحضور في أروقة الجزيرة بداية من بيت الفراشات أحد أهم عناصر الجذب في الجزيرة والذي يتكون من مبنى مستوحى من الطبيعة يتميز بسطحه المزدان بالزخارف وجدرانه الخضراء المغطاة بالنباتات المتسلقة والأضواء ويضم نحو 600 فراشة من الأنواع المنتشرة في جنوب وشرق آسيا ومن أبرزها فراشة «داناوس كرايسيبوس» المعروفة أيضاً باسم «الملك الأفريقي» وفراشة «دولاشايلا بيسالتايد» الشبيهة بورق الخريف و«باشلايوبدا اريستولوكيا» المنتشرة في جنوب شرق آسيا وتتميز ببهاء ألوانها وتسمى بـ «فراشة الورود».

كما تضم الجزيرة معرضاً يتضمن مجموعة فريدة من الفراشات مهداة من صاحب السمو حاكم الشارقة من مجموعة سموه الخاصة، وذلك بالتنسيق مع هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة ،إلى جانب مقهى نور الذي يقدم للزوار الوجبات الصحية الخفيفة والمشروبات.

وتحتوي الجزيرة على نحو ألفين و200 شجرة ونبتة وتمت زراعة 70 ألف نبتة وشجرة إضافية، ومن أبرز هذه النباتات وأندرها نخلة بيسماركيانوبيليس والسنط العربي والكركديه الزيزفونية.

وبعد ذلك انتقل سموه لمشاهدة مجسم «أوفو» الفني الذي يتخذ شكلا بيضاوياً، ويجمع بين ثلاثة عناصر هي الخشب ونظام الإضاءة «إل إيه دي»( LED) وبخار الماء، ويمكن الزوار من السير عبر بركة ماء بمساحة 200 متر مكعب وعمق خمسة مليمترات عاكسة للضوء، حيث يقع المجسم على منصة 12 x 8 متر ويقف على ارتفاع سبعة أمتار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض