• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ألبوم أديل يتصدر قائمة «بيلبورد» للأسبوع الثالث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 ديسمبر 2015

نيويورك (رويترز)

باع الألبوم الجديد الذي حطم الأرقام القياسية (25) للمغنية أديل، 728 ألف نسخة جديدة الأسبوع الماضي، متفوقاً بفارق كبير على ألبوم «إيه هيد فول اوف دريمز» لفريق «كولدبلاي»، ليستمر في صدارة قائمة بيلبورد 200 للأسبوع الثالث على التوالي.

وباع ألبوم فريق «كولدبلاي» الذي حذا حذو أديل بعدم طرحه عبر خدمة سوبتيفاي للبث الموسيقي الرقمي والمنصات المجانية الأخرى، نحو 209 آلاف نسخة في أول أسبوع له، بحسب بيانات شركة نيلسن ميوزيك المتخصصة في متابعة حركة البث والبيع الموسيقي أمس الأول الاثنين.

وفي الأسبوع الماضي، قال فريق الروك البريطاني الذي سيقدم عرضاً موسيقياً بين شوطي نهائي دوري البيسبول الأميركي 2016 في فبراير، إنه سيطرح «إيه هيد فول اوف دريمز» للبث عبر سوبتيفاي في الأسبوع الثاني من إطلاق الألبوم. ويتصدر (25) للمغنية أديل، مبيعات الألبومات في الولايات المتحدة لعام 2015 بعد أن بيعت منه نحو 5,19 مليون نسخة منذ طرحه في 20 نوفمبر وأعلنت المغنية أمس الأول الاثنين عزمها القيام بأول جولة فنية في أميركا الشمالية منذ خمس سنوات. وستقدم 56 حفلاً بدءاً من يوليو 2016 في سانت بول بولاية مينيسوتا وتنتهي في 15 نوفمبر في مكسيكو سيتي. ونفدت تذاكر جولتها المرتقبة في بريطانيا وأوروبا. ودفع الظهور الطاغي لأديل وكولدبلاي ألبوم «بربوز» للمغني الكندي جاستن بيبر للتراجع إلى المركز الثالث بقائمة بيلبورد 200 بعد أن حقق مبيعات 150 ألف نسخة. وتراجع فريق «بينتاتونيكس» للمركز الرابع بألبوم «ذاتس كريسماس تو مي».

وتحتل الألبومات مواقعها في قائمة بيلبورد 200 وفق المبيعات التي حققتها ومبيعات الأغاني «كل 10 أغانٍ تساوي ألبوماً واحداً» والاستماع الرقمي عبر الإنترنت (1500 بث يساوي ألبوماً واحداً).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا