• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بعد يوم على انتهاء المهلة.. ترقب وقلق في عمان وطوكيو

الأردن: كل الاحتمالات واردة في قضية الطيار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 يناير 2015

عمان (وكالات)

يشهد الأردن حالة من الترقب على الصعيدين السياسي والشعبي بعد ساعات على انقضاء مهلة حددها تنظيم داعش لتنفيذ تهديده بقتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة، في حال لم تطلق عمان السجينة العراقية ساجدة الريشاوي، حيث بات مصير الرهينتين الياباني والأردني غامضا بعد انتهاء مهلة لتبادل المحتجزين.

وقال متحدث عسكري أردني امس إن «أجهزة الدولة تعمل على مدار الساعة لمتابعة قضية الكساسبة».

واكد ان الاردن لا زال بانتظار اي إثبات بان الطيار لا زال حيا ودعا الأردنيين الى «الوقوف صفا واحدا خلف القيادة والجيش». وقال العقيد ممدوح العامري الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الاردنية، لوكالة فرانس برس ان «الأردن لم يتسلم بعد اي اثبات حول سلامة الطيار معاذ الكساسبة حتى الآن».

وأضاف «علينا جميعا كأردنيين ان نكون متماسكين ومستعدين لأي نبأ سواء عودة الطيار او أي خيار اخر يتخذه التنظيم».

في الوقت نفسه التقى رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور رئيسي مجلس الأعيان والنواب وعدد من أعضاء البرلمان، وقال بيان مشترك صادر عن مجلس الأمة إن رئيس الوزراء أطلعهم على المفاوضات الجارية بشأن الطيار الكساسبة. وذكر البيان أن المفاوض الأردني أكد أن تنظيم «داعش» لديه نية سيئة فيما يتعلق بجدية إطلاق سراح الكساسبة من خلال استخدامه كورقة جانبية، خصوصاً وأن داعش تماطل في تنفيذ مطلب حكومي أردني وشعبي في إعطاء ضمانات تفيد بأن الكساسبة مازال على قيد الحياة، حتى يتم على أساس ذلك القبول بصفقة المبادلة. ونوّه إلى أن التنظيم يسعى إلى إثارة القلاقل والفتن في هذه الظروف الحاسمة، ما يفرض على الأردن الحفاظ على موقفه الرسمي والشعبي أمام التحديات والعقبات التي من الممكن أن تتعرض لها المملكة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا