• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«العنابي» يتفوق على الشارقة بهدفي سلطان وفالديفيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 ديسمبر 2015

عماد النمر (الشارقة)

تأهل الوحدة إلى نصف نهائي كأس الخليج العربي بعدما فاز على مستضيفه الشارقة بهدفين، بتوقيع سلطان سيف في الدقيقة 49 وفالديفيا في الدقيقة 83، وبهذه النتيجة يرفع «العنابي» رصيده إلى 10 نقاط متساوياً مع دبا الفجيرة بالرصيد نفسه، لكن فارق الأهداف صب في مصلحة الوحدة. وتجمد رصيد «الملك» عند 5 نقاط محتلاً المركز السادس قبل الأخير في المجموعة الثانية.

جاءت بداية الشوط الأول هادئة، مع أفضلية نسبية للوحدة الذي لاحت له أول فرصة من رأسية لإسماعيل مطر لكنها تمر بجوار القائم، وحاول الشارقة مواجهة الضغط الوحداوي بمحاولة الضغط على حامل الكرة، وإغلاق المساحات، ويضغط الوحدة بشدة من أجل التسجيل ويحصل على أكثر من ركنية متتالية، ما يدل على شدة الضغط على الدفاع الشرقاوي الذي يبذل جهوداً كبيرة في مواجهة المد «العنابي»، وتلوح فرصة لمحمد العكبري أمام المرمى ينقذها المدافع راموس في آخر لحظة، ويعتمد الوحدة في تحركاته على إسماعيل مطر وسهيل المنصوري لإمداد المهاجمين سلطان سيف ومحمد العكبري، بينما اعتمد الشارقة على الكرات المرتدة السريعة بعدما افتقد ميزة السيطرة على منطقة وسط الملعب، وتستمر الدقائق رتيبة حتى يطلق الحكم يحيى الملا صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفاجأ الوحدة ضيفه الشارقة بهدف التقدم في الدقيقة الرابعة من بداية الشوط، حينما استفاد سلطان سيف من كرة مرتدة من حارس الشارقة، لعبها مباشرة داخل المرمى مسجلاً الهدف الأول للوحدة.

وتلوح فرصة خطيرة أخرى للوحدة لكن الحارس يبعد الكرة بقدمه ليشتتها الدفاع بعد ذلك، ويلعب البرازيلي ماكسويل بدلاً من عمر جمعة لتعزيز منطقة وسط الملعب وزيادة الفعالية الهجومية للشارقة، وتلوح فرصة للشارقة، حينما انفرد يوسف سعيد بحارس الوحدة وتخطاه، لكنه لم يجد المساندة لتضيع فرصة محققة للشارقة، ويلعب التشيلي فالديفيا بدلاً من إسماعيل مطر، ويستمر الضغط الوحداوي، من أجل تسجيل الهدف الثاني لكن دفاع الشارقة يذود عن مرماه بنجاح.

ويهبط أداء اللعب كثيراً بعد انحصار الكرة في وسط الملعب دون أن تلوح في الأفق أية مبادرات جديدة على المرميين، ويحصل فالديفيا على ركلة حرة أمام منطقة الجزاء سددها بنفسه قذيفة قوية تسكن الزاوية اليمين لمرمى الشارقة، مسجلاً الهدف الثاني للوحدة في الدقيقة 83، وتمر الدقائق الأخيرة دون أي تغيير يذكر، لتنتهي المباراة بفوز الوحدة بهدفين دون مقابل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا