• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الداخلية» تحتفي باليوم العالمي لحقوق الإنسان

الشعفار: الإمارات تستثمر مواهب وإبداعات ذوي الإعاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، احتفلت وزارة الداخلية باليوم العالمي لحقوق الإنسان، واليوم العالمي لحقوق المعاقين، بتنظيم من إدارة حقوق الإنسان، بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في قاعة مركز دعم اتخاذ القرار بمجمع إدارات الشرطة، بمشاركة جميع القيادات العامة للشرطة بالدولة.

وأكد الفريق سيف الشعفار، وكيل وزارة الداخلية، أن حماية الإنسان محور عملنا ومرتكزنا، مشيراً إلى أن مشاركتنا بالاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان واليوم العالمي لحقوق المعاقين تؤكد أن الدولة خطت خطوات واسعة في سبيل تعزيز حقوق فئات المجتمع ككل.

وأضاف أن دولة الإمارات العربية المتحدة من أكثر دول العالم اهتماماً بكفالة حقوق الإنسان، وتوفير كل السبل لرفاهيته والنهوض بقدراته نحو الأفضل، فالإنسان محور تقدم حقيقي، وهو جوهر عملنا، وقادر على حفظ المكتسبات وتنميتها.

وأشار إلى أن الإمارات انضمت إلى عدد من المعاهدات والاتفاقيات الثنائية والإقليمية والدولية والمواثيق المتعلقة بحقوق الإنسان، منها اتفاقية حقوق الطفل، واتفاقيات القضاء على جميع أشكال التمييز العنصري، والتمييز ضد المرأة، ومكافحة الاتجار بالبشر، والاتفاقيات الخاصة بحقوق العمال، وحقوق المعاقين، حرصاً منها على الالتزام بأعلى المعايير الإنسانية التي تحفظ حقوق الإنسان، والالتزام بحقوق ذوي الإعاقة.

وأضاف أن الدولة ترى أن التشريعات وحدها لا تحمي هذه الفئة من دون الدور الملموس للمجتمع كحاضن لهذه الشريحة العزيزة على قلوبنا، فنحن في الإمارات نستوعب ونتفهم، بل نستثمر مواهب هذه الفئة ونعمل على تنمية قدراتهم من خلال مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين، متسلحين بالتشريعات الدولية كافة التي تنظم وتكفل حقوق المعاقين، إضافة إلى العمل على توسيع وتحسين البنى التحتية التي تسهل جميع شؤون المعاقين في مختلف أرجاء الدولة، لافتاً إلى أن وزارة الداخلية لا تألو جهداً في صيانة وحماية مختلف مجالات حقوق الإنسان والعمل على توفير مقومات المجتمع الآمن، الذي يمارس فيه الجميع حقوقهم وواجباتهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض