الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
ألوان

«مايكروسوفت» تقود قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة

«مايكروسوفت» تقود قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة
15 ديسمبر 2015 21:57
يحيى أبوسالم (دبي) تشكل شريحة الشركات الصغيرة والمتوسطة ما يقرب من 94% داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، وتشمل هذه النسبة، الشركات التي لا تتبنى المعرفة في نمط عملها مثل محلات الميكانيك والبقالة وغيرها، بالإضافة إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تعتمد على المعرفة في عملها، حيث يصل عددها نحو 160 ألف شركة في جميع أنحاء الدولة، وذلك وفقاً لتقرير مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة «SME». التقنية الحديثة قدمت مايكروسوفت بحسب حيدر سلوم رئيس قطاع أعمال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مايكروسوفت الخليج، وعلى مدى أكثر من 20 عاماً مئات التقنيات والحلول العملية، التي من شأنها أن تأخذ بيد هذه الفئة من الشركات، حيث وفرت الشركة تقنيات مثل أوفيس 365، داينمكس CRM، ومايكروسوفت أزور فضلا عن ويندوز بنسخه المختلفة، على مر السنين بأسعار منافسة. يسهل على فئة الشركات الصغيرة والمتوسطة، استخدامها، لزيادة إنتاجيتها، ودعم ونمو أعمالها، وكان ذلك من خلال وضع الحلول والخدمات المناسبة التي تتسم بالفعالية وقابلية التطوير، بالإضافة إلى توفير كل الأدوات التكنولوجية اللازمة لتحقيق أهداف أي شركة والنجاح في مجال عملها، حيث أكد سلوم أن شركته تعمل على تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة على تحقيق أهدافها من خلال منحها فرص تسخير قوة التقنيات السحابية في مجالات أعمالهم، خصوصاً مع طفرة الأجهزة الذكية التي يعيشها العالم اليوم، وهو ما تجلى به برنامج أوفيس 365 الذي عمل منذ انطلاقه، على دعم رجال الأعمال والموظفين، وتمكينهم من الوصول بسهولة وسرعة لكل موادهم المكتبية وأي معلومات مهمة في أي مكان تواجدوا به، ومن أي جهاز تكنولوجي ذكي أو تقليدي. وبفضل تقنية «داينمكس CRM»، والتي تعد أحد أهم الحلول التي تقدمها مايكروسوفت لمساعدة الشركات على تقديم تجارب وخبرات مميزة للعملاء من خلال بناء علاقات طويلة الأجل معهم وتتسم بكونها: شخصية، واستباقية، وتنبؤية في التسويق والمبيعات والخدمات. سيصبح الوصول إلى بيئة العمل لو كان الموظف خارجها، أسهل من الماضي، حيث تحسن هذه التقنية مستوى التواصل مع العملاء من خلال تتبع ورصد وتحديد أولويات الفرص، وذلك من خلال تحويل البيانات العادية إلى معلومات ذكية من شأنها تغيير نمط العمل التقليدي. الحوسبة السحابية وأضاف حيدر سلوم أنه ووفقاً لمؤسسة IDC سوف يتجاوز الإنفاق على منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط وإفريقيا حاجز الـ 270 مليار دولار في عام 2015، كما سينمو إجمالي الإنفاق على البنية التحتية السحابية في سوق تكنولوجيا المعلومات بما في ذلك الخوادم والتخزين بنسبة 24.1% حتى نهاية هذا العام، ليصل إلى 32.6 مليار دولار. وأشار إلى أن الإمارات هي بيئة مناسبة لاحتضان تقنية الحوسبة السحابية نظراً لمكانتها كأكثر الأماكن الواعدة في العالم في مجال الأعمال التجارية. وتماشياً مع إستراتيجية الدولة ورؤية 2021، تعمل الحوسبة السحابية على دعم هذه الرؤية من خلال خلق فرص جديدة وحيوية للشركاء الذين يستثمرون في الخدمات السحابية لتلبية الطلب المتزايد عليها داخل سوق تكنولوجيا المعلومات. كما يمكن للشركاء توسيع مصادر الدخل عن طريق الخدمات المدارة أو المستضافة، بالإضافة إلى نمو القدرة التنافسية عبر حلول التقنية السحابية، التي تعمل على تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة من النمو والتطور، فضلاً عن الوصول إلى رؤى أعمق لأعمالهم وبناء اتصال أقوى مع العملاء. أدوات SME إلى ذلك أوضح سلوم أنه وفي العام الماضي أطلقت مايكروسوفت، مجموعة أدوات للشركات الصغيرة والمتوسطة «SME Toolkit» بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في دولة الإمارات، حيث قامت الشركة بتسهيل توفير مجموعة من الأدوات والخدمات لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة مثل أوفيس 365 وتقنية مايكروسوفت السحابية المختلفة، كما عقدت مايكروسوفت العديد من الاتفاقيات مع مختلف الشركات، لتقديم خدمات أسهل للمتعاملين، ولتمكنهم من الحصول على مجموعة من الأدوات التكنولوجية والتقنية التي تقيدهم في حياتهم العملية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©