• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ترأست وفد الدولة إلى قمة الاتحاد الأفريقي في إثيوبيا

ريم الهاشمي: الإمارات شريك تاريخي موثوق وصديق قديم للقارة الأفريقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 يناير 2015

أديس أبابا (وام)

أديس أبابا (وام)

ترأست معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة، وفد الإمارات للمشاركة في القمة السنوية للاتحاد الأفريقي المنعقدة حاليا في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا.

واستهلت معالي ريم الهاشمي زيارتها لأثيوبيا بلقاء الدكتور مولاتو تيشومي رئيس أثيوبيا في القصر الرئاسي، بحضور الدكتور أحمد البنا مدير إدارة الشؤون الأفريقية في وزارة الخارجية والدكتور يوسف عيسي حسن الصابري سفير الدولة لدى جمهورية أثيوبيا.

وأشارت معالي الوزيرة ريم الهاشمي إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة هي شريك تاريخي موثوق وصديق قديم للقارة الأفريقية. وقالت «نحن نتطلع إلى مواصلة المسار الذي بدأه أجدادنا وملتزمون مع شركائنا في القارة لتعزيز المصالح والقيم المشتركة التي تجمعنا».

وأعرب الرئيس الأثيوبي خلال اللقاء عن رغبة بلاده في تطوير علاقات التعاون مع دولة الإمارات على الصعيدين الاقتصادي والسياسي وعن تقديره للجهود التي تبذلها سفارة دولة الإمارات وشركاء آخرين من أجل تعزيز وترويج الاستثمارات الإماراتية في أثيوبيا. من جهتها أكدت معالي الوزيرة للرئيس الأثيوبي التزام دولة الإمارات بتعزيز العلاقات الثنائية المبنية على الاحترام المتبادل وتطوير روح التعاون لتحقيق المصالح المشتركة بين البلدين.

وتنعقد قمة الاتحاد الأفريقي لهذا العام تحت شعار «2015 عام تمكين المرأة والتنمية نحو تحقيق الأجندة الأفريقية لعام 2063 «.. وعلقت معاليها بالقول «بتوجيهات من قيادة دولة الإمارات يحتل هدف تمكين المرأة في المجالات كافة أولويات الحكومة وذلك عن طريق إظهار الدعم والتوجيه والإصرار على إشراك المرأة الإماراتية بشكل فاعل في المجتمع وبناء عليه فإنه لشرف لدولة الإمارات استعراض هذه القيم الهامة مع شركائنا الأفريقيين».

وكانت دولة الإمارات انضمت إلى الاتحاد الإفريقي بصفة مراقب في 2010 وذلك للأهمية التي توليها الدولة لتطوير العلاقات مع القارة الأفريقية على صعيد العلاقات الثنائية والمؤسسات المتعددة الأطراف الأفريقية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض