• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الأهلي على القمة بـ «هاتريك» السومة

«العالمي» يستعيد البريق بـ«ثلاثية» في شباك «العميد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 ديسمبر 2015

الرياض (د ب أ)

اقتنص فريق النصر فوزاً غاليا من ضيفه اتحاد جدة 3/‏‏‏ صفر، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول بالجولة الثانية عشرة من الدوري السعودي. وسجل أهداف النصر عبد العزيز الجبرين، وأحمد الفريدي، وحسن الراهب في الدقائق 72 و82 و85 وتمكن النصر من استعادة توازنه في الدوري، بعدما تعادل في الجولتين الماضيتين أمام الخليج والرائد. ورفع النصر رصيده بهذا الفوز لـ18 نقطة، وقفز للمركز الخامس بفارق الأهداف عن التعاون صاحب المركز الرابع، وجدد آماله في المنافسة على لقب الدوري الذي يحمل لقبه. في المقابل، توقف رصيد الاتحاد عند 20 نقطة في المركز الثالث.

وضغط النصر منذ بداية المباراة، بحثا عن إحراز هدف مبكر يربك حسابات فريق الاتحاد الذي اعتمد لاعبوه على تضييق المساحات ودفاع المنطقة والهجمات المرتدة.

ولم يشهد الربع ساعة الأول من هذا الشوط أي أحداث مثيرة، سوى إجراء الاتحاد تبديلاً مبكراً في الدقيقة 13 بإشراك الحارس البديل عساف القرني، بدلا من فواز القرني الحارس الأساسي للإصابة.

وفي الربع ساعة التالي، نشط فريق الاتحاد قليلا، وتقاسم السيطرة على مجريات اللعب مع النصر لينحصر اللعب في وسط الملعب، وتمر هذه الفترة أيضا من دون أي هجمات خطيرة على المرمى. ومع بداية الربع ساعة الأخير من هذا الشوط، وبالتحديد في الدقيقة 30 أضاع النصر فرصة افتتاح التسجيل، عندما مرر يحيى الشهري كرة بينية للسهلاوي داخل منطقة جزاء الاتحاد من الناحية اليسرى ليقابلها بتسديدة مباشرة، لكن القرني تألق وأبعد الكرة. بعدها أجرى النصر أولى تبديلاته بإشراك محمد البيشي بدلا من عمر هوساوي. واستمر ضغط النصر بعد هذه الهجمة وتوالت الكرات العرضية داخل منطقة جزاء الاتحاد، لكنها دائما ما كانت من نصيب مدافعي الاتحاد أو حارس مرماهم، بينما توالت التسديدات على مرمى القرني، لكنها كانت دائما ما تخرج بعيدا عن المرمى، أو تصل سهلة بين يديه. في المقابل، لم يكن هناك تواجد هجومي للاتحاد، حيث اختفى تماما جيلمين ريفاس هداف الدوري لعدم وجود مساندة له من لاعبي الوسط الذين تفرغوا لتأدية أدوارهم الدفاعية فقط ليطلق الحكم صافرة نهاية هذا الشوط فارضا التعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، نشط فريق الاتحاد كثيرا، وباغت فريق النصر بشن هجمات متتالية على المرمى في الوقت نفسه ظهر فريق النصر مرتبكاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا