• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إعادة مباراة كوريا الشمالية بعد إلغائها

أوزبكستان تعتذر عن عدم مواجهة «الأولمبي» ودياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 ديسمبر 2015

معتز الشامي (دبي)

اعتذر منتخب أوزبكستان عن عدم مواجهة «الأبيض الأولمبي» 23 ديسمبر الجاري في دبي، ضمن تحضيرات المنتخبين، قبل انطلاق كأس آسيا تحت 23 سنة بالدوحة، والمؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل، وأن ضغط «روزنامة» المباريات الودية الدولية للمنتخب الضيف، بالإضافة إلى إعادة جدولة برنامج منتخبنا الأولمبي، بسبب مشاركات الأندية في الدوري المحلي، واحتياجها للاعبين الأساسيين، خلال مباريات الجولتين 13 و14، وراء إلغاء التجربة الأوزبكية.

واستقر الجهاز الفني للمنتخب، على بدء برنامج مبارياته الودية الدولية، بإعادة الاتفاق على مواجهة كوريا الشمالية مرة ثانية، بعدما تقرر إلغاء التجربة للتخفيف على المنتخب، بعد تقليص آلية وبرمجة إعداده، حيث توصلت لجنة المنتخبات لأداء 4 مباريات ودية دولية بدلاً من 5 لقاءات. ويلتقي المنتخب مع كوريا الشمالية بديلاً لأوزبكستان 23 الجاري، بينما يستكمل بقية مبارياته الدولية الودية في معسكره التحضيري الثاني، بعد عودة اللاعبين من مباريات الجولة 13 للدوري، حيث يلتقي سوريا والصين في دبي، بينما يختتم المباريات الودية بمواجهة كوريا الجنوبية قبل السفر إلى الدوحة للمشاركة في النهائيات الآسيوية.

ويحتاج منتخبنا إلى حسم بطاقة التأهل إلى «البرازيل 2016» بأن يكون من بين أول 3 منتخبات بالبطولة، ووضع اتحاد الكرة، كافة إمكانياته تحت تصرف الجهازين الفني والإداري للمنتخب الأولمبي، كما تم إطلاق حملة «منصور يا لأبيض الأولمبي»، لدعم اللاعبين والمنتخب، خلال فترات التجمع التحضيري للبطولة، فضلاً عن اهتمام الاتحاد بتشكيل وفد إعلامي، يرافق المنتخب الوطني إلى الدوحة للقيام بتغطية البطولة.

من جانبه، أكد بدر أحمد مدير المنتخب الأولمبي على سير التحضيرات بطريقة إيجابية للغاية، قبل تجمع 21 ديسمبر، وشدد على أن الجهازين الفني والإداري سوف يعقدان اجتماعاً موسعاً غداً، لمراجعة التفاصيل الخاصة بالتجمع، وآليات التدريبات، وكل ما يحتاج إليه اللاعبين والجهاز التدريبي.

وأشاد بدر بحالة الاهتمام الكبير بوضعية المنتخب الأولمبي، الذي يحتاج لأن يلتف حوله الجميع خلال المرحلة المقبلة، من أجل الحصول على الدفعة المعنوية اللازمة، والمنافسة بقوة على فرصة التأهل للأولمبياد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا