• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«قضاة الملاعب» في «قفص الاتهام» (2)

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 ديسمبر 2015

الخطأ من عادة البشر، ومن ينكر ذلك، يسلب البشرية من أهم صفاتها، لكن في مجال كرة القدم، ودوري المحترفين، الذي يشهد إنفاق مئات الملايين سنوياً، فإن الخطأ مكلف، وبما أن التحكيم أحد أهم عناصر نجاح أو فشل «الساحرة المستديرة، لابد أن نفتح الملف الشائك، في ظل حالة الغليان على الساحة الرياضية، وعاصفة الجدل، وعلى ضوء ذلك أصبح «قضاة ملاعبنا» في «قفص الاتهام»، بعدما ارتفع صوت «صراخ الأندية»، وتطايرت تصريحات الإداريين، وتبادلت الأطراف اتهامات مختلفة، وكان لابد أن نتدخل بطرح أبعاد القضية الشائكة، وكشف كل ما يدور، خلف الكواليس، وأن نعرض الرأي والرأي الآخر، عبر طرح ملف متكامل على مدار 4 حلقات، يناقش سبب الأزمة وطرق حلها.. بهدوء وبعيداً عن الإثارة.

وشهدت الجولات الـ11 للدوري، أخطاءً متكررة، وكل أسبوع ركلة جزاء مثيرة للجدل أو بطاقة «غير دقيقة»، مروراً بعدم احتساب أهداف بداعي التسلل، وأخرى لعدم التمركز الجيد، وطرحنا أسباب الأزمة على الخبراء، ومسؤولي الأندية، والحكام أنفسهم، عبر استبيانات لا تخضع للأهواء، ولكنها تكشف خلفيات أكثر عمقاً، ربما لا تظهر في التصريحات.

استفتاء رسمي بمشاركة «المحترفين 14»

انقسام بين الأندية حول أداء التحكيم والاستعانة بـ «الأجنبي»!

معتز الشامي (دبي)

انقسمت أندية دوري الخليج العربي الـ 14، حول تحديد موقفها بشأن الرضا عن التحكيم، بعد مرور 11 جولة من المسابقة، شهدت الكثير من الاعتراضات والانتقادات، وبيانات الشجب والاحتجاج، كما تعالت خلالها الأصوات المطالبة بالبحث عن حلول، ووجهت سهام الاتهامات إلى لجنة الحكام، وأخرى للاتحاد، وثالثة للأطقم التحكيمية نتيجة غياب الخبرات أو تواضع المستوى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا