• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تشمل شبكات الاتصالات الداخلية وممرات المرافق الخدمية

بحث توحيد المواصفات الفنية في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

عقد مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، الاجتماع الخامس عشر المشترك للجنة الفنية الدائمة المختصة بتوحيد المعايير الفنية في إمارة أبوظبي، والتي تضم في عضويتها مندوبين من مختلف الجهات الحكومية المحلية، بحسب بيان صادر أمس.

واستعرض الاجتماع الذي عقد في أبوظبي مؤخراً، الوثائق الفنية المقدمة إلى اللجان للموافقة عليها، حيث تم اعتماد وثيقتين تتعلقان بالمعايير الفنية لشبكات الاتصالات الداخلية وممرات المرافق الخدمية.

كما تناولت جلسات الاجتماع سبل تحسين عملية إعداد الوثائق الفنية في إمارة أبوظبي واستعرضت تقريراً مرحلياً عن العمل الجاري بشأن مواءمة وتطوير المعايير في مجالات الصحة والسلامة والأثر الاقتصادي والجوانب البيئية والأمنية.

وتضمن الاجتماع كذلك عروضاً تقديمية حول التقدم الذي تم إحرازه في خدمات توحيد المعايير، التي يشرف عليها مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، فضلاً عن بحث مشاريع توحيد المواصفات الجديدة في عام 2016 المقترحة من قبل أعضاء اللجان الفنية الدائمة.

وبهذه المناسبة قال سلطان المهيري، مدير إدارة خدمات المعلومات والمشاركة في مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة: «تأتي استضافة المجلس للاجتماعات المشتركة للجان الفنية المختصة بتوحيد المعايير من منطلق التزامنا المتواصل بالتعاون والتنسيق الكامل مع كل الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية بهدف تبادل الخبرات والأفكار والرؤى وبلورة رؤية واضحة حول متطلبات واحتياجات كل جهة على حدة، حيث نحتاج إلى تضافر الجهود كل لإرساء معايير ومواصفات جديدة وموحدة وتطوير وثائق فنية ذات الصلة بما يلبي متطلبات الجهات في مجال تطوير المعايير وتقييم المطابقة ومراقبة السوق وسلامة المستهلك وفحص المواد والمنتجات».

وأضاف المهيري أن الاجتماعات المشتركة تعد فرصة مناسبة لأعضاء اللجان لإبداء ملاحظاتهم والاطلاع على التقدم الذي تم إحرازه في مشاريع توحيد المعايير ومناقشتها بالتفصيل، فضلاً عن تحديد الأنشطة المستقبلية ومراحل إنجازها.

وأشار المهيري أن جهود المجلس في مواءمة المعايير والمواصفات الفنية تصب في تحقيق هدفه المتمثل في تعزيز البنية التحتية للجودة في أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا