• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«التخطيط العمراني» ينجز مخطط مشروع الساد السكني بالعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 ديسمبر 2015

أبوظبي- الاتحاد

أنجز مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، المخطط الرئيسي لمشروع الساد السكني الجديد في مدينة العين، والذي يضم 306 قسائم أرض مخصصة للمواطنين.

ويقع المشروع الجديد بين حيين سكنيين قائمين في منطقة رملة الساد، ليشكل مجتمعاً مستداماً ومتكاملاً من خلال توفير مجموعة متنوعة من المرافق المجتمعية التي تشمل المتنزهات والمدارس والمتاجر والمساجد، إضافة إلى مركز طبي ومركز مجتمعي.

وسيساهم المشروع عند الانتهاء من إنجازه في توفير مساكن لحوالي 3,130 نسمة إضافة إلى عدد السكان الحالي في المنطقة والذي يبلغ 2,200 نسمة.

ويأتي المخطط الرئيسي لمشروع الساد السكني تلبية للحاجة الملحة لتوفير المساكن للمواطنين في العين، حيث تتعاون الهيئات والجهات الحكومية في أبوظبي على تطوير المشاريع السكنية في هذه المنطقة بشكل خاص وعلى مستوى الإمارة بشكل عام. ويشكل المخطط الرئيسي ثمرة تعاون بين كل من مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني وهيئة أبوظبي للإسكان وبلدية العين.

ويتماشى المشروع مع المبادئ الرئيسية لخطة العين 2030، وهي خطة إطار العمل الاستراتيجية التي تحدد ملامح التطوير في المنطقة والتي تقدر مساحتها بحوالي 13,100 كم مربع.

ويلبي مجتمع الساد السكني احتياجات السكان، حيث تم تطوير المخطط الرئيسي اعتماداً على عمليات بحث شاملة واستشارات واسعة مع الأطراف المعنية من أجل ضمان تطويره كمجتمع متكامل ومستدام يتميز بإطلالته والطرق المخصصة للمشاة. وتشتمل المرافق المجتمعية في مجتمع الساد السكني على مدرستين، وثلاثة محلات للتجزئة، ومركز صحي، ومساجد، ومركز مجتمعي، و14 متنزهاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا