• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

مصادرة 253 مركبة معروضة للبيع برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 يناير 2015

هدى الطنيجي

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

صادرت بلدية رأس الخيمة 253 مركبة معروضة للبيع في مختلف مواقع الإمارة. وشهد العام الماضي زيادة في أعداد المركبات المصادرة مقارنة بالعام الذي يسبقه 2013 الذي كان عدد المعروض منها 130 مركبة، حيث توجه بعض من أصحابها نحو أخذها، فيما لا يزال الآخر قيد الحجز. وقال منذر بن شكر مدير عام الدائرة: «في العام الماضي تمكنت الدائرة من خلال المفتشين المختصين مصادرة 253 مركبة عرضها أصحابها في مواقع مختلفة». وذكر أنه يتم سحب المركبات بناء على قرار أصدرته البلدية مؤخراً، يتم على إثره التواصل السريع مع صاحب المركبة من خلال الأرقام المدونة عليها للعمل على إزالتها من الموقع أو ستتم مصادرتها ووضعها في الشبك الخاص بالدائرة، بجانب دفع الغرامات المالية المفروضة عليها لمنع تكرار عرضها في الأماكن غير الملائمة والتي قد تشكل خطراً على الجميع. من جهته، أشار خليفة المكتوم مدير إدارة الصحة العامة، إلى أن الفرق التفتيشية تنفذ زيارات ميدانية في مختلف المواقع والمناطق، لرصد المركبات المعروضة للبيع والعمل على التواصل مع أصحابها لنقلها، وفي حال عدم التجاوب السريع يتم سحبها ووضعها في الشبك المخصص للبلدية. وذكر أن المركبات المصادرة خلال العام الماضي شهدت زيادة عن 2013، مؤكداً ملاحقة الدائرة لكل شخص غير متقيد بذلك، وتطبيق الإجراءات المتبعة وفرض الغرامات. من جهتهم، طالب مستخدمو الطريق وأهال في رأس الخيمة بضرورة تشديد الإجراءات الموجهة إلى أصحاب المركبات المعروضة التي تحتل مساحات ومواقف غير ملائمة، قد تسهم في عرقلة عملية السير والمرور، وتشويهها المنظر الجمالي لبعض المناطق. وأشار المواطن عبد الله الشحي، إلى أن ظاهرة عرض المركبات الراغب أصحابها في بيعها بدأت بالانتشار السريع، حيث أصبحت توجد في العديد من المسارات، ذاكراً أن البعض منهم يحرص على إيقافها بالقرب من الدوارات أو بجانب المحال ومواقف البنايات ووضع أكثر من رقم للتواصل المباشر مع أصحابها للعمل على بيعها، داعياً إلى ضرورة إيجاد الحلول الرادعة للعمل على القضاء عليها.

ردع

أشارت المواطنة فاطمة الحبسي إلى أن أصحاب السيارات قد يتوجهون إلى عرضها في مختلف المواقع لتجنب دفع المبالغ التي قد تطالب بها معارض بيع المركبات المستعملة، مناشدة الجهات المعنية إلى جانب فرض الإجراءات الرادعة من تنظيم برامج للتوعية والنصح والإرشاد لتفادي القيام بذلك لما قد تشكله هذه الظاهرة من مخاطر على مستخدمي الطريق واحتلالها المساحات وتشويهها المنظر الحضاري للإمارة خاصة وأن أغلب المعروض منها قديم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض