• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز

تألق العجمي وجورباتشيف في «النجمتين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 فبراير 2018

أبوظبي (الاتحاد)

حققت الفارسة الروسية آنا جورباتشيف على صهوة الجواد «كولاندو» المركز الأول في الشوط التأهيلي الأول للجائزة الكبرى في البطولة الدولية من فئة النجمتين، وجاء الشوط برعاية مجلس أبوظبي الرياضي، وبمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز على حواجز بلغ ارتفاعها 140 سم، وشارك فيه 40 فارساً وفارسة، نجح منهم 19 فارساً في إكمال الجولة الرئيسة دون خطأ، وتنافسوا مجدداً في جولة للتمايز، ونجح 11 منهم في إكمالها دون خطأ، وبفارق التوقيت.

وجاء فوز الفارسة الروسية آنا في شوط التمايز في زمن بلغ 33:57 ثانية، وذهبت جائزة المركز الثاني للفارسة البريطانية جيورجيا تيم على صهوة الجواد «كاش أب»، وأكملت التمايز في زمن بلغ 34:69 ثانية وتوّج بجائزة المركز الثالث الفارس محمد شافي الرميثي على صهوة الجواد «بوك»، وأكمل الجولة في زمن بلغ 34:92 ثانية.

وانطلقت فعاليات البطولة الدولية من فئة النجمتين بشوط من جولة واحدة على حواجز ارتفاعها 130 سم، وبرعاية اتحاد الفروسية ضمن بطولة كأس رئيس الدولة، وشارك في أول أشواطها 48 فارساً وفارسة، نجح منهم 19 فارساً في إكمال الجولة دون خطأ، ونال جائزة الصدارة الفارس السعودي سعد العجمي بعد إكماله الجولة على صهوة الجواد «إتش إتش إس دبلين» في زمن بلغ 48:47 ثانية، مستفيداً من مشاركته المتأخرة، على صهوة الجواد «أولاك دو مونتسيك».

وأحرز الفارس السوري هشام غريب جائزة المركز الثاني، وأكمل الجولة في زمن 48:71 ثانية وتوّجت الفارسة الدنماركية تينا لوند مع الفرس «بايس هوتيير» بجائزة المركز الثالث، وأنهت الجولة في 49:87 ثانية.

وتنطلق، خلال الفترة المسائية اليوم، أول أشواط فئة الخمس نجوم في كأس رئيس الدولة، والشوط الأول منها سيكون من جولة واحدة على حواجز 145 سم برعاية (إف بي إتش)، وينتظر أن يتنافس في جائزته أكثر من 50 فارساً وفارسة، والشوط الثاني التأهيلي لمنافسة الجائزة الكبرى في البطولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا