• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

«دولية أبوظبي لجمال الخيل»

«عدوان الزبير» يخطف الأضواء في اليوم الرابع بـ 93.13 نقطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 فبراير 2018

أبوظبي (الاتحاد)

حفلت فعاليات اليوم الرابع لبطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيول العربية، التي أقيمت أمس الأول على ميدان قفز الحواجز العشبي بنادي أبوظبي للفروسية، بمنافسات مثيرة وشائقة برزت خلالها العديد من الخيول المميزة التي تبارت في إظهار مفاتنها لتنال رضاء لجنة التحكيم والتأهل لمنافسات البطولات الذهبية. وانطلقت البطولة التي نظمتها جمعية الإمارات للخيول العربية يوم السبت الماضي، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبإشراف ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس الجمعية.

وشارك في البطولة 597 خيلاً تعود لنحو 205 ملاك ومشاركين من الإمارات والدول العربية والأجنبية، وتألفت من 8 فئات توزعت على 26 شوطاً، بالإضافة إلى البطولات الذهبية الست.

وحقق المهر «عدوان الزبير» لمربط مهذب للخيول العربية، وخطف الأضواء بأعلى معدل من النقاط خلال عروض اليوم الرابع، عندما تصدر الشوط الثالث في الفئة السادسة المخصصة للأمهار عمر سنتين، ونال 93.13 نقطة، وأحرز «معجب عذبة» لمحمد أحمد عبد اللطيف آل علي، المركز الأول في الشوط الأول للفئة السابعة المخصصة للأمهار عمر 3 سنوات، وحصد 92 نقطة، وذهبت صدارة الشوط الثاني لهذه الفئة إلى «اس كيو تايكو» لمربط الصقران محققاً 91.63 نقطة.

ونال صدارة الشوط الأول للفئة الثامنة والأخيرة والمخصصة للفحول عمر 4 سنوات وما فوق، «بيرسوس كي ايه» لمربط المزروعي، وحصد 92.88 نقطة، ونال صدارة الشوط الثاني لهذه الفئة «عمير الهواجر» للدكتور غانم الهاجري، وحصل على 92.00 نقطة.

واختتم الفحل «بركان البداير» لأحمد محمد علي الشميلي، منافسات اليوم الرابع، محرزاً المركز الأول في الشوط الثالث للفئة الثامنة والأخيرة والمخصصة للفحول، وحقق 91.13 نقطة.

وأشاد خالد غانم العميري، مدير مربط عجمان، بهذه النسخة من البطولة التي استقطبت أفضل الخيول من داخل الدولة ومن خارجها، مشيراً إلى أن حجم المشاركة الكبير يؤكد أهمية البطولة ومكانتها ضمن أفضل البطولات العالمية.

وقال: لاحظنا أن العروض شهدت منافسات مثيرة، ويرجع ذلك لجودة الخيول المشاركة، وهذا مؤشر واضح لتطور الإنتاج، وأصبحت مهمة الحكام صعبة لوجود أعداد كبيرة من خيرة الخيول في الفئة الواحدة، ما يصعب أمر اختيار الأفضل».

وأعرب العميري عن رضائه بمستوى خيول مربط عجمان المشاركة خلال البطولة وقال: لقد حققت نتائج ممتازة، حيث نالت الصدارة خلال عدد كبير من الأشواط، بالإضافة إلى تحقيقها أعلى معدلات من النقاط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا