• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

رئيس «مجلس السفر العالمي» لـ «الاتحاد»:

الإمارات المحرك الرئيس للنمو السياحي في المنطقة ونموذج للتنوع الاقتصادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 مارس 2016

رشا طبيلة (أبوظبي)

أكد الرئيس والرئيس التنفيذي لمجلس السفر والسياحة العالمي ديفيد سكوسيل، أن الإمارات قادت دول منطقة الشرق الأوسط في معدلات النمو في قطاع السفر والسياحة العام الماضي، مشيرا إلى أنها المحرك الأساسي للنمو الحاصل في المنطقة، وتعد نموذجاً يحتذى به في التحول من الاعتماد على النفط إلى قطاعات أخرى، على رأسها، السياحة في سبيل تحقيق التنوع الاقتصادي.

وقال سكوسيل في اتصال هاتفي مع «الاتحاد»، إن الإمارات حققت تلك الريادة في قطاع السفر والسياحة نتيجة استراتيجيات الدولة في الاستثمار في البنية التحتية للقطاع من خلال بناء أفضل مطارات العالم والاستثمار بالفنادق وعنصر الأمن الذي تتحلى به الدولة التي

حققت نمواً ملحوظاً العام الماضي في المساهمة في الناتج المحلي وذلك بفعل استراتيجيات الحكومة في الاستثمار في القطاع وبناء البنية التحتية اللازمة من مطارات وفنادق ومرافق.

وقال إن الأوضاع الأمنية السائدة في عدة دول جعلت خيارات المسافرين في المنطقة تتجه الى دول أخرى، مثل الإمارات التي تعد وجهة سياحية جاذبة للسياح من مختلف دول العالم.

ولفت سكوسيل الى أن حجم الاستثمارات ارتفع في الدولة العام الماضي بنحو 14%، متوقعا أن يستمر النمو، ولكن بتباطؤ هذا العام ، بمعدل يصل الى 3% وذلك نظراً للظروف الاقتصادية العالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا