• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

نعت الضابطين الكتبي والسهيان والمقاومة وصفت رحيلهما بأنه خسارة كبيرة

الرئاسة اليمنية: لن ننسى تضحيات الإمارات والسعودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 ديسمبر 2015

الرياض (وكالات)

نعت قوات التحالف المشتركة الشهيدين سلطان محمد علي الكتبي أحد ضباط القوات المسلحة الإماراتية، والعقيد الركن عبدالله بن محمد السهيان أحد ضباط القوات السعودية اللذين استشهدا فجر أمس أثناء قيامهما بواجبهما في متابعة سير عمليات تحرير تعز ضمن عملية «إعادة الأمل» في اليمن في ميدان الشرف والبطولة بتضحية وإخلاص. وسألت قوات التحالف الله سبحانه أن يرحم شهداءنا الأبطال وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

وأصدرت الرئاسة اليمنية بيانا نعت فيه الشهيدين الكتبي والسهيان، وأشادت بالمواقف الأخوية والبطولية التي جسدتها دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في مساندة اليمن والسلطة الشرعية لاستعادة مؤسسات الدولة من سيطرة المليشيا الانقلابية وتحقيق الأمن والاستقرار في ربوع الوطن.

وثمنت الرئاسة الأدوار البطولية للشهيدين التي سطراها في مواقع الشرف جنبا إلى جنب مع بقية ضباط وجنود قوات التحالف العربي والجيش الوطني والمقاومة الشعبية في تصديهم للمليشيا الانقلابية التي أدخلت البلد في آتون حرب قتلت وشردت آلاف اليمنيين لخدمة مشاريع خارجية. وأكدت أن اليمنيين لن ينسوا مثل هذه التضحيات الجسيمة التي يقدمها الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي نصرة للشعب اليمني وسلطته الشرعية. وعبرت عن تعازيها ومواساتها لأسرتي الشهيدين، سائلة الله العلي القدير أن يتقبلهما في الشهداء والصالحين وأن يلهم أهلهما وذويهما الصبر والسلوان.

ونعت المقاومة الشعبية اليمنية الضابطين الكتبي والسهيان، وأكدت أن رحيلهما يمثل خسارة كبيرة على المستوى القومي العربي وعلى المستوى الخليجي واليمني على وجه الخصوص، وأشارت في بيان إلى أن استشهاد الضابطين يعمق وحدة الدم العربي، ويعزز أواصر القربى التي تتجلى اليوم بالتلاحم اليمني الخليجي العربي الذي عمقته الشراكة العملية في الدفاع عن اليمن ضد التغول الفارسي وفوضى التمرد. وتعهد قائد المقاومة مدير شرطة عدن العميد شلال شايع في برقية عزاء بالسير على نفس الطريق الذي رسمه الشهداء الأبطال والقضاء التام على المليشيات واستئصال بؤر الإرهاب.

وأذاعت قناة «الحدث» السعودية صورا للسهيان وهو يتلقى وساما من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي مصحوبة بآيات قرآنية. وكانت وكالة «سبأ»، نشرت السبت الماضي خبرا عن تكريم السهيان الذي قدمته على انه قائد قوات العمليات الخاصة السعودية في عدن». ونسبت وكالتا «رويترز» و«فرانس برس» إلى مصادر عسكرية ميدانية في قوات هادي «إن صاروخا من طراز توشكا أطلق على معسكر لقوات التحالف في منطقة شعب الجن على الطريق الواصل بين ذباب ومدينة المخا شمال باب المندب على البحر الأحمر جنوب غرب تعز». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض