• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

مدرس يدعي تلقي طعنة من «داعشي»

باريس: إحالة 20 إرهابياً إلى القضاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 ديسمبر 2015

باريس (وكالات)

أحيل 20 شخصاً يشتبه في انهم إرهابيون ويشكلون إحدى أخطر الخلايا التي فككت في فرنسا في السنوات الماضية، على محكمة جنايات خاصة بتهمة تدبير اعتداءات. وهؤلاء متهمون خصوصاً بهجوم بوساطة قنبلة استهدف متجراً يهودياً قرب باريس في 2012.

وخلال التحقيقات، اكتشف المحققون التخطيط لاعتداءات أخرى دبرتها هذه الخلية ومغادرة متطرفين إلى سوريا.

وبين الأشخاص العشرين، هناك عشرة قيد الحجز الاحتياطي وسبعة أفرج عنهم بكفالة قضائية وثلاثة صادرة بحقهم مذكرات توقيف- اثنان منهم يشتبه في انهما في سوريا.

من جهة أخرى، أعلنت نيابة باريس أن المدرس في ضاحية اوبرفيلييه الباريسية الذي أكد أنه تعرض لاعتداء في صفه من رجل ذكر تنظيم «داعش» أقر بانه اختلق الأمر بكامله.

وأضافت النيابة أن المحققين يستمعون مجدداً إلى المدرس (45 عاماً) لفهم السبب الذي دفعه إلى اختلاق هذه الرواية بعد شهر من اعتداءات باريس. وكان المدرس أصيب بجروح سطحية في عنقه وجبينه ونقل إلى المستشفى.

وفي بعض التفاصيل التي تناقلتها وسائل إعلام فرنسية أن الهجوم وقع في مدرسة «جان باران»، صباحاً عند الساعة السابعة والنصف بالتوقيت المحلي، حيث انقض ملثم يرتدي قميصاً أبيض على المدرس وهو في صفه، وقام بطعنه عدة مرات بالمشرط في رقبته، ذاكراً «داعش» ومعتبراً أن الأمر بمثابة إنذار.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا