• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  03:27    الرئاسة المصرية تؤكد ان السيسي سيلتقي سعد الحريري الثلاثاء        03:50    المرصد السوري: مقتل شخص وإصابة 6 جراء سقوط قذائف على دمشق        04:00    الفلسطينيون "يجمدون" الاجتماعات مع الاميركيين بعد تهديدات باغلاق مكتبهم في واشنطن    

استعداداً لاستئناف الدوري بصورة مغايرة

الشباب يحاول تصحيح الأخطاء في ودية شينزين الصيني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 فبراير 2017

منير رحومة (دبي)

يخوض فريق الشباب، في الخامسة والنصف مساء اليوم، مباراة ودية مع فريق شينزين الصيني، الذي يعسكر في الإمارات حالياً، وذلك ضمن برنامج تحضيرات «الجوارح» خلال فترة توقف دوري الخليج العربي.

واختار الجهاز الفني مواجهة فريق قوي يقوده المدرب السويدي زفن جوران إريكسون، ويضم نخبة من اللاعبين المميزين، وذلك بهدف تحقيق الاستفادة المرجوة، وتصحيح الأخطاء الدفاعية، واستعادة شخصية الفريق، والظهور بصورة مغايرة عن المباريات الماضية في الدوري، والتي كانت بعيدة كل البعد عن الإمكانيات الحقيقية للشباب.

وينتظر أن يشرك المدرب ميروسلاف دوكيتش أكبر عدد ممكن من اللاعبين في ودية اليوم، خاصة بعد اكتمال الصفوف بعودة أغلب اللاعبين المصابين، واكتمال جاهزيتهم، مثل ناصر مسعود وعيسى محمد، وراشد حسن، وجاسم سالم، بالإضافة إلى اختبار بعض الوجوه التي لم تأخذ فرصتها كاملة في اللعب والمشاركة حتى تؤكد قدرتها على تقديم الإضافة للفريق خلال الفترة المقبلة، مثل محمد إبراهيم، وإسماعيل خالد، وسعد خميس.

وبعد مرور نحو شهر على توليه مهمة تدريب «الجوارح»، خلفاً للهولندي فريد روتن، يسعى دوكيتش إلى إظهار لمساته الفنية وفكره الكروي في مباراة اليوم، بعد أن قاد الفريق في ثلاث مباريات في الدوري، وتعرف عن قرب على إمكانيات مختلف اللاعبين وحقيقة مستواهم.

ويطمح المدرب الجديد إلى تحقيق أول فوز له لرفع المعنويات وبث أجواء إيجابية داخل الفريق تساعده على الارتقاء بالأداء والمستوى وتطبيق أفكاره بدقة، خاصة مع اقتراب موعد نهائي كأس الخليج العربي في الأول من أبريل المقبل، والذي يعتبر حدثاً في غاية الأهمية، سواء للجهازين الفني والإداري أو للجماهير واللاعبين بهدف الفوز باللقب وإنقاذ الموسم.

وللإشارة فإن الشباب حقق تحت قيادة المدرب دوكيتش ثلاثة خسائر بنتائج ثقيلة أمام الإمارات والأهلي والعين، حيث تلقت شباكه 11 هدفاً، ولم يسجل سوى هدفين فقط، مما يعكس انخرام منظومة الفريق بامتلاك دفاع ضعيف وخط هجوم غير فعال، الأمر الذي يتطلب تصحيحاً سريعاً حتى يستعيد الأخضر توازنه وينجح في تحقيق النتائج الإيجابية.

وبعد راحة لأربعة أيام منحها المدرب للاعبين للتخلص من الضغوطات والأجواء السلبية، كثف الجهاز الفني من التحضيرات البدنية من خلال إقامة تدريبات صباحية ومسائية الهدف منها رفع لياقة اللاعبين، ومساعدتهم على بذل جهد أكبر في بقية مشوار الموسم، أملاً في أن تساعد الجاهزية البدنية في تنشيط الأداء، ويعود الفريق إلى سكة الانتصارات بداية من مباراة اليوم الودية أمام شينزين الصيني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا