• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مقتل 14 من «حزب الله» في ريف حلب

روسيا تؤكد و«الجيش الحر» ينفي وجود تعاون عسكري في سوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 ديسمبر 2015

عواصم (وكالات)

تضاربت التصريحات الروسية أمس، بشأن دعم «الجيش السوري الحر»، في وقت أعلنت هيئة الأركان أن سلاح الجو الروسي يشن عشرات الضربات في سوريا دعماً لهذا الجيش الذي سارع من جهته الى نفي الأمر مؤكداِ أن هذه الغارات تستهدفه أكثر مما تنصره.

وصعدت موسكو في الوقت نفسه انتقاداتها لسياسة الولايات المتحدة بخصوص سوريا عشية زيارة وزير الخارجية الأميركي جون كيري لموسكو، قائلة: إن واشنطن لم تظهر أنها مستعدة للتعاون بشكل كامل في القتال ضد «داعش»، ومؤكدة أن ثمة حركة ديناميكية إيجابية في تسوية الأزمة السورية بعد نجاح جمع الأطراف الخارجية على مائدة المباحثات. في حين ندد نائب الأمين العام للامم المتحدة للشؤون الإنسانية ستيفن أوبراين أمس بـ»الهجمات العشوائية» على مدرسة في مدينة دوما في ريف دمشق، وعلى حي سكني في العاصمة السورية، واعتبرها «غير مقبولة»، فيما قتل 14 من عناصر حزب الله اللبناني خلال معارك في ريف حلب الجنوبي.

وقال رئيس هيئة الأركان الروسية فاليري جيراسيموف أمس: إن سلاح الجو الروسي ينفذ عشرات الضربات الجوية في سوريا كل يوم لدعم الجيش السوري الحر الذي يحارب إلى جانب القوات السورية النظامية تنظيم «داعش». ونقلت وكالات أنباء روسية عنه قوله خلال اجتماع للملحقين العسكريين الأجانب المعتمدين في روسيا أن «عدد مقاتلي الجيش السوري الحر الذين يتقدمون في محافظات حمص وحماة وحلب والرقة يزيدون الآن على 5000 مقاتل».

وأضاف: «عدد وحدات الجيش السوري الحر في تصاعد طوال الوقت، ولدعمهم فقط يقوم الطيران الروسي بما يتراوح بين 30 و40 ضربة في اليوم، كما يتم مدهم بالسلاح والذخيرة والدعم المادي».

لكن وكالة الإعلام الروسية نقلت عن فلاديمير كوزين مساعد الرئيس الروسي للتعاون العسكري والفني قوله أمس «إن روسيا لا تزود الجيش السوري الحر بالأسلحة». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا