• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أنشيلوتي:

أشعر بالحنين إلى ريال مدريد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 ديسمبر 2015

القاهرة (أنور إبراهيم)

يقيم في كندا بمدينة فانكوفر ويعيش في منزل يقع على ساحل المحيط الهادي حيث الهدوء والراحة ومشاهدة مباريات الدوري الانجليزي والشامبيونزليج.. يحب دخول المطبخ ويجيد ركوب الدراجات والصيد في المحيط مع صديق يمتلك قارباً كبيراً، ويحضر مباريات الهوكي ويتابع مباريات فريق «وايتكابس» في الدوري الأميركي.. هذا هو ما يفعله لإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني السابق لفريق ريال مدريد الإسباني، خلال هذا الموسم الذي قرر طواعية أن يكون « إجازة من التدريب» وأن يستمتع بكل لحظة يقضيها بعيدا عن مهنته الأساسية. وفي حوار له مع مجلة «فرانس فوتبول»، قال: ليست لدي أية رغبة في التدريب هذا الموسم أو خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وإنما سأنتظر حتى نهاية الموسم. وأعرب عن أمله في أن يجد فريقاً جيداً يدربه (قالها وهو يبتسم).

وأضاف أنشيلوتي أفضل مدير فني في العالم عام 2014 أنه عانى من ثلاث تجارب فاشلة عندما وافق على التدريب في منتصف الموسم.. مرة مع باريس سان جرمان وأخرى مع ميلان وثالثة مع يوفينتوس، وقال إنه لن يكرر ذلك مرة أخرى.

واعترف أنشيلوتي بأنه يشعر بالحنين لريال مدريد والحياة في إسبانيا على وجه الخصوص، وقال إنه مازال يشاهد مباريات الريال ويحتفظ بعلاقات طيبة مع كثير من اللاعبين وغالبا ما يتبادل الاتصالات الهاتفية معهم. وكشف « كارليتو « - وهذا لقبه - النقاب عن أنه كان يتوقع أن يتعرض للإقالة في ريال مدريد، ولهذا كان مهيئاً نفسياً لها.

وقال إنه يتابع في الوقت الحالي المباريات «بعين المشجع « وليس المدرب.. وعندما تغلب عليه طبيعته كمدرب فأنه يتابع المباريات بدقة أكبر ويبحث عن الثغرات هنا وهناك ويقوم بتحليل التفاصيل الصغيرة. ويعلق على ذلك قائلا : الفارق بين مشاهدة المباريات كمشجع وكمدرب هو الفارق بين لحظة متعة وتسلية وبين لحظة عمل.

وأشار أنيشلوتي إلى أن وجوده بعيدا عن الملاعب يعطيه الفرصة لابتكار أفكار جديدة في مهنته، ولكنه قال إن الأفكار والنظريات لاتكون صالحة إلا إذا كانت قابلة للتطبيق إنسانيا، وأضاف: عندما وصلت على سبيل المثال إلى يوفينتوس الإيطالي كانت عندي أفكار مسبقة ولكنني غيرت كل شيء عندم رأيت زين الدين زيدان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا