• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

قضية الجولة

الدوري هل تأثر بـ «المنسحبين»؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 ديسمبر 2015

سيد عثمان (الفجيرة)

انطلق دوري الدرجة الأولى، بعد ترقب وانتظار، في ظل الرغبة الكبيرة من 9 أندية للمنافسة على بطاقتي العبور إلى «المحترفين» في الموسم المقبل، بعد انسحاب 6 أندية، هي مسافي، والجزيرة الحمراء، والرمس، والتعاون، ومصفوت، والعربي، علماً بأن النسخة الماضية شهدت مشاركة 11 نادياً، مقابل 13 نادياً في موسم 2013 -2014.

ولم يغب مشهد الانسحاب عن أجواء الدوري، بين دعوات صريحة بإعادة الأندية إلى الدوري، والبحث عن الحلول التي تساعدها على توفيق أوضاعها، لمنح المنافسة الإثارة المطلوبة، خصوصاً أن بعض الخبراء يعتقدون أن وجود 9 أندية فقط، لا يخدم أهداف الدوري، ويؤدي إلى نتائج سلبية على المتأهلين إلى «المحترفين» ما لم تحدث تدخلات قوية بالتعاقد مع أبرز العناصر، والدخول في مرحلة كبيرة من الإعداد لموسم «الأضواء».

نحاول هنا تسليط الضوء على هذه القضية، بطرح الموضوع على بعض المسؤولين وأصحاب الرأي في دوري الدرجة، في محاولة للتوصل إلى رؤية تؤدي إلى توضيح الصورة، وتقريب المشهد بالدرجة التي تسمح بتقييمه لوضع النقاط على الحروف.

قال خليفة راشد الملاحي، رئيس اللجنة الفنية الرياضية بنادي العروبة: إن نتائج الجولة الافتتاحية للدوري جاءت بمثابة فتح شهية للأندية المشاركة، إذ تعد احتمالات تأهلها لدوري «المحترفين» أقل من الأندية المرشحة، وهي اتحاد كلباء، وعجمان، ودبي، وحتا، والواقع أكد - عملياً- أن الانسحابات وتقلص فرق الأولى إلى 9 أندية سوف يسهم بشكل فعال في قوة المنافسة، لأن المباريات تلعب بطعم وروح مباريات الكؤوس، والنقطة التي تضيع لن تعوض.

وقال: لسنا وحدنا من حقق المفاجأة في الجولة الافتتاحية، والذيد نجح في العودة هو الآخر بنقطة من عجمان بطل كأس الاتحاد بالتعادل 2-2، وتابعنا فريق الخليج المحتشد بالعناصر الجيدة يخسر على ملعبه أمام حتا، في حين أن دبا الحصن واجه صعوبات كبيرة في التفوق على رأس الخيمة، وانتظر الوقت القاتل من المباراة لحسم النتيجة، وهذه المعطيات تؤكد أن الدوري سيكون قوياً بوجود 9 أندية فقط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا