• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«علي بابا» تشتري «ساوث تشاينا مورنينج بوست»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 ديسمبر 2015

هونج كونج (د ب ا)

ذكرت مجموعة ساوث تشاينا مورنينج بوست جروب (إس.سي.إم.بي جروب)، ومقرها هونج كونج أمس، أن مجموعة «علي بابا جروب» الصينية العملاقة لخدمات الإنترنت اشترت صحيفة «ساوث تشاينا مورنينج بوست»الناطقة باللغة الإنجليزية، والتي تصدر منذ 112 عاماً مقابل 2٫06 مليار دولار هونج كونج (266 مليون دولار).

كان الإعلان عن الصفقة تم الجمعة الماضي، وهي تشمل أيضاً عدة مجلات تنشرها مجموعة إس.سي.إم.بي جروب، منها «إتش.كيه ماجازين»، ونسخة هونج كونج من مجلات «أيل» «وإسكواير» و«هاربرز بازار».

وقال ديفيد بانج، رئيس مجلس إدارة المجموعة، في بيان موجه إلى بورصة هونج كونج للأوراق المالية، إن المجموعة «دخلت في اتفاق لبيع قطاع الإعلام التابع لها إلى أحد فروع مجموعة علي بابا جروب هولدنج ليمتد».

يتضمن الاتفاق الاستحواذ على الصحيفة وقطاع إعلانات الطرق والتوظيف وتنظيم المؤتمرات والاحتفالات والمنتجات التعليمية والإعلام الرقمي.

يذكر أن هذه الصفقة هي الأحدث في مسلسل الاستحواذ على المؤسسات الإعلامية من جانب مجموعة «علي بابا جروب»، والتي تمتلك حصصاً مسيطرة في موقع «يوكو تودو» المعادل الصيني لموقع تبادل ملفات الفيديو «يوتيوب»، وكذلك مجموعة تشاينا فيجن ميديا جروب، التي أصبح اسمها «علي بابا بيكتشرز جروب».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا