• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«سامسونج» ترفع حصتها في سوق الرقائق الإلكترونية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 ديسمبر 2015

سؤول (د ب ا)

تواصل شركة «سامسونج إلكترونيكس»، أكبر منتج إلكترونيات في كوريا الجنوبية، زيادة حصتها في سوق الرقائق الإلكترونية عالميا هذا العام ، حيث تشير التقديرات إلى أنها ستسجل مبيعات قياسية.

ووفقا لتوقعات مؤسسة «آي.إتش.إس» لأبحاث السوق، من المتوقع وصول حصة سامسونج من سوق الإلكترونيات العالمية إلى 11٫6% بزيادة قدرها 0٫9 نقطة مئوية عن العام الماضي. ومن المتوقع زيادة مبيعاتها خلال الفترة نفسها بنسبة 6٫9% إلى 40٫7 مليار دولار.في الوقت نفسه، أظهرت البيانات أن شركة «إنتل كورب» الأميركية ستحتفظ بالمركز الأول في سوق الرقائق الإلكترونية العالمية بحصة قدرها 14%، بانخفاض قدره 0٫1 نقطة مئوية عن العام الماضي، وبمبيعات قدرها 49٫3 مليار دولار خلال العام الحالي.

وجاءت شركة «إس.كيه هاينكس» الكورية الجنوبية في المركز الثالث على مستوى العالم بحصة قدرها 4٫8%، وتليها شركة كوالكوم بحصة قدرها 4٫6%، ثم ميكرون تكنولوجي بحصة قدرها 4٫2% من السوق العالمية. وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن هذه هي أول مرة تصعد فيها «إس.كيه هاينكس» إلى المركز الثالث من حيث الحصة السوقية.

ووفقا للتوقعات، فإن شركات الإلكترونيات الكورية الجنوبية ستستحوذ خلال العام الحالي على 17٫1% من إجمالي سوق الرقائق العالمية، مقابل 10٫7% للشركات اليابانية، و5% للشركات التايوانية، و1٫9% للشركات الصينية.

يذكر أن «سامسونج» تسعى إلى تعزيز قطاع الرقائق الإلكترونية لديها خاصة في ظل الصعوبات التي يواجهها قطاع الهواتف الذكية لديها مع تنامي المنافسة من جانب الشركات الصينية.

وكان قطاع أشباه الموصلات في «سامسونج» قد سجل أرباح تشغيل قياسية خلال الربع الثالث من العام الحالي قدرها 3٫66 تريليون وون (3٫92 مليار دولار) ليحطم الرقم القياسي السابق لأرباح التشغيل، وكان 3٫4 تريليون وون في الربع الثالث من 2010. كما سجل مبيعات قياسية خلال الربع الثالث من العام الحالي قدرها 12٫8 تريليون وون.

في المقابل، سجل قطاع تكنولوجيا المعلومات والأجهزة المحمولة أرباح تشغيل قدرها 2٫4 تريليون وون خلال الربع الثالث مقابل 2٫7 تريليون وون خلال الربع الثاني من العام الحالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا