• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  12:41    «تمييز دبي» تؤيد إعدام قاتل عبيدة        01:23     الجيش المصري: مقتل 6 "تكفيريين" واعتقال 18 بشمال سيناء         01:23    شرطة أبوظبي: على كل الأشخاص الذين تعاملوا في المحفظة الوهمية الخاصة بشراء السيارات والراغبين في تقديم شكاوى مراجعة الشرطة        01:24     وزير النقل الروسي: توقيع اتفاقية استئناف رحلات الطيران مع مصر قد يكون الشهر المقبل         01:30    محمد بن راشد يستقبل رئيس أركان القوات المسلحة الباكستاني والوفد المرافق    

أمام منتدى الأعمال الإماراتي البولندي

دبي تبحث دخول الأسواق الجديدة وجذب الاستثمار الأجنبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

نظمت كل من مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، ومؤسسة دبي لتنمية الصادرات، مؤخرا بالتعاون مع السفارة البولندية في دولة الإمارات منتدى الأعمال الإماراتي البولندي الذي ضم وفدا رفيع المستوى من بولندا، حسب بيان صادر أمس.

وقال البيان: «يأتي تنظيم المنتدى ضمن استراتيجية مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار ومؤسسة دبي لتنمية الصادرات الهادفة إلى جذب رؤوس الأموال الاستثمارية إلى إمارة دبي، وعرض الفرص الاستثنائية، وبالتالي تعزيز رؤية القيادة الرشيدة لتكون دبي الوجهة الاستثمارية والتجارية الأولى والمفضلة لرجال الأعمال والمستثمرين حول العالم».

وقال فهد القرقاوي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار: «ستساهم البنية التحتية المتطورة التي تتميز بها دبي، ونمو القطاعات الحيوية مثل القطاع السياحي والخدمي، والخدمات اللوجيستية، إضافة إلى كون الإمارة وجهة مثالية إقليمية وعالمية لمزاولة الأعمال، في جذب انتباه المستثمرين ورجال الأعمال في بولندا، حيث أثبتت العلاقات الثنائية بين البلدين نجاحها في تحفيز النمو وتعزيز التجارة وخلق فرص عمل».

وحث القرقاوي الشركات البولندية على الاستفادة من تنامي العلاقات بين بلادهم ودولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لتوسيع نطاق أعمال في السوق، حيث نمت التجارة بين الإمارات وبولندا بما يقارب ثلاثة أضعاف بين عامي 2012 و2014، وقفزت من 1.8 مليار درهم إلى 4.7 مليار درهم خلال تلك الفترة.

وأشار القرقاوي إلى أن ديناميكية الاقتصادية لإمارة دبي وربطها الفريد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يضفي الحافز للشركات التي تسعى لنمو مستدام في أعمالها، موضحاً ‬أن ‬نقاط ‬القوة ‬في ‬إمارة ‬دبي، ‬لا ‬تقتصر ‬على ‬المزايا ‬التقليدية ‬كالتجارة ‬والخدمات ‬اللوجيستية، ‬إذ ‬استحوذت ‬دبي ‬على ‬الكفاءات ‬المتنوعة ‬في ‬مجال ‬تجارة ‬التجزئة، ‬والسياحة، ‬والرعاية ‬الصحية، ‬والتعليم، ‬وتكنولوجيا ‬المعلومات، ‬والتقنيات ‬الخضراء، ‬موازية ‬ذلك ‬باستراتيجيتها ‬المبتكرة ‬الهادفة ‬إلى ‬استدامة ‬الاستثمارات ‬والأعمال ‬من ‬جميع ‬أنحاء ‬العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا