• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الشريك التجاري الأول للإمارة

تجارة دبي مع الصين تتجاوز نصف تريليون درهم في أربع سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

تقدمت جمهورية الصين الشعبية إلى موقع الشريك التجاري الأول

لـ دبي عالمياً في العام 2014، الذي شهد نمواً في قيمة تجارة دبي مع الصين بنسبة 29% لتصل إلى 174.84 مليار درهم، توزعت إلى الواردات بقيمة 167.64 مليار درهم، والصادرات بقيمة 1.51 مليار درهم، وإعادة التصدير بقيمة 5.69 مليار درهم، حسب إحصائيات صادرة أمس عن هيئة جمارك دبي.

ووفقاً لهذه الإحصائيات فقد فاقت قيمة تجارة دبي مع الصين في أربع سنوات للفترة من عام 2011 وحتى العام 2014 نصف تريليون درهم، لتصل إلى 527 مليار درهم، حيث يأتي في مقدمة البضائع التي تشملها تجارة دبي مع الصين الهواتف، وأجهزة الكمبيوتر، وأجهزة استقبال البث الفضائي، والسيارات، والألمنيوم.

وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة: «تنفيذاً لتوجيهات القيادة الحكيمة بالعمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات وجمهورية الصين، نعمل في مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة على دعم النمو في تجارة دبي الخارجية مع الصين، من خلال تقديم كافة الخدمات التجارية والجمركية وأفضل التسهيلات في الموانئ والمناطق الحرة للتجار والمستثمرين الصينيين، لزيادة قيمة التجارة الصينية مع العالم عبر إمارة دبي».

وأضاف بن سليم:«أصبحت الإمارة تقوم بدور المنصة والبوابة الدولية للتجارة الصينية، حيث تستقطب دبي التجار والمستثمرين من كافة أنحاء العالم لإنجاز صفقاتهم التجارية مع الشركات الصينية التي تتخذ من أسواق دبي ومناطقها الحرة مقرات إقليمية ودولية لمكاتبها ومستودعاتها، من أجل توزيع منتجاتها إلى الأسواق العالمية في الشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا