• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

«طيران الإمارات» توسع شبكة خطوطها في الصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

تعتزم طيران الإمارات توسيع خدماتها إلى جمهورية الصين الشعبية، وذلك بإطلاق خدمة جديدة إلى مدينتي ينتشوان وجيانجو بمعدل أربع رحلات في الأسبوع اعتباراً من 3 مايو المقبل.

وتوفر هذه الخدمة ربطاً دولياً لاثنتين من أسرع المدن الصينية نمواً وستوسع محطات طيران الإمارات في البر الصيني إلى خمس، حيث تخدم الناقلة حالياً برحلات يومية ثلاث مدن هي العاصمة بكين وشنغهاي وجوانزو.

وتقع ينتشوان عاصمة إقليم ننجيزيا إلى الغرب من النهر الأصفر وشرق جبل هيلان وتعتبر المدينة التي تسكنها أعداد كبيرة من المسلمين بوابة تربط الصين مع الدول العربية ومنطلقا للتعاون الاقتصادي والتبادل التجاري والثقافي بين الصين ومنطقة الشرق الأوسط.. أما جيانجو عاصمة إقليم هينان وعقدة المواصلات الرئيسة في وسط الصين فتعد مركزاً تعليمياً وتكنولوجياً واقتصادياً وأتاح لها موقعها في وسط البلاد أن تصبح واحدة من أكبر المراكز التجارية في الصين.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات: إن مع افتتاح هذين الخطين الاستراتيجيين الجديدين فإن طيران الإمارات تتطلع إلى تعزيز حركة التجارة بين الصين وبقية العالم، وخصوصاً مع دولة الإمارات والدول العربية عامة ونحن نرى أن الخطوط الدولية الجديدة التي نطلقها ستساعد على توفير مزيد من الفرص أمام السياح والشركات التجارية الصينية.

إلى ذلك، تتوقع طيران الإمارات أعداداً قياسية من المسافرين نهاية الأسبوع الحالي مع بداية موسم العطلات، حيث تقدر أعداد المسافرين على رحلات الناقلة انطلاقاً من المبنى 3 في مطار دبي الدولي يوم الجمعة 18 ديسمبر وحده، بما يزيد عن 34 ألف مسافر لقضاء العطلات.

وتقدر أعداد المسافرين على رحلات طيران الإمارات أيام 17 و18 و19 ديسمبر الحالي بأكثر من 535 ألفاً، بنمو نسبته 14% عن الفترة المناظرة من السنة الماضية.

وبدأ تدفق المسافرين بأعداد كبيرة تفوق المعدلات اليومية اعتباراً من أمس، وسيستمر حتى نهاية ديسمبر الجاري. والوجهات الرئيسة التي يقصدها المسافرون هذا الموسم هي: بيروت ولندن وبانكوك وإسطنبول وكراتشي والقاهرة. وتتوقع طيران الإمارات أعداداً كبيرة من القادمين إلى دبي أيضاً، وخصوصاً من لندن وكراتشي ومومباي وميلانو ودلهي.

وقال محمد مطر، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة خدمات المطار «حشدنا أعداداً إضافية من الموظفين لمساعدة وإرشاد عملائنا، الذين نرجو منهم الوصول إلى المطار قبل مواعيد الرحلات لإنهاء إجراءات السفر والهجرة والفحص الأمني براحة تامة، ومن ثم الاستمتاع بالمطاعم والمقاهي والشراء من محلات السوق الحرة في الكونكورس A والكونكورس B، قبل الصعود إلى الطائرات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا