• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أميرة بن كرم رئيس المجلس لـ «الاتحاد»:

1121 عضواً في«سيدات أعمال الشارقة» يمتلكن 2200 رخصة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 ديسمبر 2015

حوار: ماجد الحاج

تجاوز عدد عضوات مجلس سيدات أعمال الشارقة نحو 1121 عضواً يمتلكن 2200 رخصة تجارية من مختلف فئات الأعمال، 40.68% منهن سيدات أعمال و46.92% نساء مهنيات و9.19% سيدات منتجات و3.21% طالبات وخريجات جامعيات، حسب أميرة بن كرم رئيس مجلس إدارة أعمال سيدات الشارقة.

وقالت ابن كرم في حوار مع «الاتحاد» إن مجلس سيدات أعمال الشارقة يهدف إلى تعزيز بيئة العمل الداعمة للمرأة في الدولة وتأهيل السيدات وتشجيعهن للدخول إلى عالم الأعمال الحرة وتعزيز دورهن في التنمية الاجتماعية والاقتصادية على حد سواء. ولتحقيق هذه الأهداف، أشارت إلى أن لدى المجلس مجموعة من الآليات المستخدمة في هذا النطاق منها الحرص على إقامة مجموعة من البرامج والأنشطة المتنوعة التي تحتوي على مؤتمرات وندوات وورش عمل إلى جانب اتفاقيات مع الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة داخل الدولة وخارجها والمشاركة في الفعاليات والمعارض داخلياً وخارجياً كما يضمن المجلس لجميع عضواته توفير خدمات الاستشارة التجارية المباشرة بما يساعد في توسيع شبكة شراكاتهن وحصولهن على التدريب النوعي والدعم الفني في العديد من جوانب الأعمال ويتيح خدماته هذه لكافة النساء بغض النظر عن خلفياتهن الشخصية والمهنية أو التعليمية.

وحول العضوية وانتساب العضوات للمجلس، قالت ابن كرم: «لدينا تقسيمات وفئات للعضوية وعملية منح عضوية المجلس تخضع للموجهات العامة التي يتضمنها برنامج الآلي الخاص بالعضوية والذي يمنح أنواعاً مختلفة من العضوية للسيدات الراغبات في الانضمام إليه ولكل عضوية خصوصيتها وامتيازاتها فمثلا لدينا العضوية المجانية «يكة» التي توفر جملة من الخصومات بقيمة تزيد على 35 ألف درهم من العروض القيمة التي تقدمها مجموعة من المتاجر والمطاعم والخدمات المختارة وتتيح حضور كافة الأنشطة والفعاليات الشهرية التي ينظمها المجلس إلى جانب توفير شبكة دعم متكاملة وخلق فرص للتواصل مع كبار الشخصيات كما توفر فرصة الحصول على مكافأة تقديرا للإنجازات المميزة. وأضافت: تستفيد حاملات العضوية «يكة» من ميزة المشاركة في ورش عمل دورية يشرف عليها خبراء في قطاع الأعمال حول سلسلة من المواضيع مثل القيادة وتأمين الأموال والاستفادة من التكنولوجيا وكيفية إنشاء بيئة عمل إيجابية وغيرها إلى جانب إمكانية حضور ندوات تجارية تشرف عليها سيدات أعمال بارزات في الدولة».

كما تطرقت إلى عضوية «الجيون» الحصرية التي تتاح عبر الدعوة فقط لرائدات وسيدات الأعمال المميزات اللواتي يقع الاختيار عليهن من قبل أعضاء مجلس الإدارة. وتتبادل عضوات «الجيون» خبراتهن باعتبارهن مرشدات وملهمات لبقية عضوات المجلس ويتمتعن بمميزات كبيرة ويحملن على عاتقهن مسؤوليات كبيرة تتخطى كونهن عضوات في المجلس وذلك نظرا لامتلاكهن خبرات كبيرة منحتهن النجاح والاحترام في مجتمع الأعمال ويتطلع المجلس إليهن للمساعدة في توفير الدعم لكافة أنشطته التجارية.

وقالت:هناك أيضاً عضوية «شيرينا» وهي مدفوعة الأجر ولها نفس ميزات عضوية يكة إضافة إلى عدد من الميزات الأخرى، حيث يحرص المجلس دوما على تقوية شراكاته مع كل المؤسسات التي تتوحد معنا في الرؤى والأهداف ومن هذا المنطلق قمنا بتوقيع مذكرة تفاهم مع مبادرة بيرل في يناير العام المنصرم بهدف تعزيز الدور القيادي للمرأة في منطقة الخليج وذلك من خلال تشجيعها على شغل مناصب قيادية والانضمام إلى عضوية مجالس إدارة الشركات العاملة في المنطقة عبر تطوير عدد من البرامج المشتركة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا