• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع صندوق خليفة ودعم من جهات معنية

«أبوظبي للسياحة» .. «رواد» تنطلق عملياً لتحويل الأفكار إلى مشاريع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 ديسمبر 2015

سلطان الظاهري، رشا طبيله (أبوظبي)

بدأت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالتعاون مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع بتنفيذ مبادرة «رواد السياحة» لتحويل أفكار مبدعة لرواد أعمال إماراتيين إلى مشاريع ترفيهية جاذبة سياحياً بهدف دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

جاء ذلك خلال ورشة عمل «رواد السياحة» التي أقيمت أمس والتي أعلن فيها عن اختيار نحو 15 مرشحاً من أصل 170 ممن عرضوا أفكارهم الابداعية الخاصة بإقامة مشاريع سياحية ترفيهية صغيرة ومتوسطة في منطقتي «كورنيش أبوظبي» و»القرم الشرقي»، وقامت لجنة تحكيم تضم أعضاء من مختلف الجهات الداعمة باختيار الأفكار الفائزة.

وعلى مدى ستة أسابيع، ستتاح للمشاركين الذين تم اختيارهم أمس، فرصة المشاركة في برنامج تدريب مقدم من صندوق خليفة ليتم من خلاله تطوير فكرة مشروعهم إلى منتج ملموس، ومن ثم تقديم خطط مشاريعهم النهائية في حلول الاثنين 25 يناير 2016 إلى لجنة من الخبراء الذين سيقومون بدراسة جميع خطط الأعمال المقدمة، ليتم بعد ذلك اختيار أفضل الأفكار وتقديم النهائية منها إلى اللجنة يوم 2 فبراير، والإعلان عن الفائز أو الفائزين في 15 فبراير 2016.

وستركز مبادرة «رواد السياحة»، التي تعتبر الأولى من نوعها في الإمارة على تطوير الأفكار التجارية الترفيهية الإبداعية في أبوظبي، حيث استطاعت أن تحصد الدعم من قبل العديد من الجهات الحكومية بما في ذلك بلدية أبوظبي، دائرة التنمية الاقتصادية، هيئة البيئة - أبوظبي، إضافة إلى مؤسسة الإمارات حيث ستقوم بتقديم التوجيه والمشورة إلى المشاريع الفائزة التي يشترط فيها أن تكون قابلة للتنفيذ على كورنيش أبوظبي أو القرم الشرقي.

وقال سلطان الظاهري المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في الهيئة، في تصريحات للصحفيين على هامش ورشة العمل، إن الهدف من هذه المبادرة هو إيجاد منصة للمواطنين ممن لديهم أفكاراً جديدة وإبداعية لتطوير مشاريع سياحية ترفيهية تثري من تجربة السائح وتسهم في التنمية السياحية وبالتالي المساهمة في الاقتصاد الوطني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا