• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تألق ياباني في ختام «سوبر الريشة الطائرة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

اختتمت مساء أمس الأول في دبي، نهائيات سلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة التي احتضنها مجمع حمدان الرياضي، بمشاركة كبار لاعبي الريشة الطائرة في العالم، وحظي يومها الأخير بتشريف سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية.

وشهد نهائي الحدث فوزاً يابانياً مزدوجاً بعد نجاح اليابانية الصاعدة بقوة نوزومي أوكوهارا (20 سنة) في إنزال الهزيمة في نهائي فردي السيدات ببطلة العالم الحالية وانج يهان من الصين 22-20 و21-18، فيما تمكن مواطنها كينتو موموتا (21 سنة) بعد وقت قصير من التغلب على الدنماركي فيكتور أكسيلسن (المصنف السادس عالمياً) في نهائي فردي الرجال 21-15 و21-12.

وقال موموتا، الذي أرهف أكسيلسن بضرباته القصيرة والطويلة والمفاجئة أحياناً: «حالفني الحظ في بعض الضربات، غير أني التزمت الخطة التي وضعتها لنفسي».

وتوج سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، يرافقه سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، موموتا بذهبية نهائي سلسلة السوبر العالمية لفردي الرجال.

بدورها، أمضت أوكوهارا أسبوعاً حافلاً، شهد فوزها مرتين على الإسبانية كارولينا مارين، المصنفة الأولى عالمياً، وتغلبها على كل من نجمة الهند الأولى ساينا نهوال، المصنفة العالمية الأولى سابقاً، وحاملة اللقب تاي تزو ينج من تايوان.

استهلت الصين منافسات اليوم الأخير وسط آمال بانتزاعها ألقاب ثلاث فئات، غير أنها لم تنجح سوى في الحصول على لقب واحد في زوجي السيدات الذي فازت به الشقيقتان التوأم ليو ينج وليو يو إثر تغلبهما على الثنائي الدنماركي كريستينا بيدرسن وكاميلا ريتر بعد انسحاب الأخيرة في شوط المباراة الثالث نتيجة آلام في البطن، عندما كانت النتيجة 14-21 و21-9 و14-4. وفاز الثنائي الإندونيسي، الذي ضم بطلي العالم محمد إحسان وهيندرا سيشياوان، بلقب زوجي الرجال عقب تغلبهما على الزوجي الصيني الصاعد بقوة تشاي بايو وهونغ واي 13-21 و21-14 و21-14.

إلا أن المفاجأة تحققت في نهائي الزوجي المختلط الذي ذهب لقبه إلى دولة ليس لها تاريخ عريق في هذه اللعبة، حيث احتفل الثنائي الذي يضم كريس أدوك وزوجته جابي بإهداء بريطانيا لقبها الأول في سلسلة السوبر العالمية عقب تغلبهما على الزوجي الكوري كو سونج هيان وكيم ها نا 21-14 و21-17.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا