• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

اسطبلات العجبان تحقق ثلاثية بمضمار أبوظبي

«شيك داون» بطل سباق «بيبي دو كارير» بفارق رأس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 ديسمبر 2015

محمد حسن (أبوظبي)

توج الجواد «شيك داون» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبإشراف أيريك ليمارتنيل، وبقيادة جيرالد أفرانش، بطلاً لسباق بيبي دو كارير المخصص للخيول العربية الأصيلة، الذي أقيم أمس الأول في الشوط الثاني خلال فعاليات حفل السباق الخامس لنادي أبوظبي للفروسية الذي تألف من 6 أشواط بلغت قيمة إجمالي جوائزها المالية 530 ألف درهم.

ولم يكن «شيك داون» البالغ من العمر 6 سنوات، والمنحدر من نسل «كالين دي لوب» من بين المرشحين للفوز في ظل وجود خيول قوية لها انتصارات كبيرة، وجاء فوز «شيك داون» على المرشح الأول ورفيق إسطبله «نشمي» لصاحب السمو رئيس الدولة، بعد صراع عنيف في المراحل النهائية.

ويعتبر الفوز هو السابع للجواد الرمادي «شيك داون» من إجمالي 21 مشاركة في تاريخه السباقي، وكان قد ابتعد عن منصات التتويج خلال أكثر من أربع سباقات خاضها في أبوظبي والعين، ولكنه عاد أكثر قوة وحيوية بعد غياب عن السباقات لم يدم أكثر من 23 يوماً.

وتمكن البطل من التفوق بفارق رأس، مسجلاً زمناً قدره 1:49:59 دقيقة في السباق البالغ طوله 1600 متر، والبالغ إجمالي جوائزه المالية 95 ألف درهم، فيما جاء في المركز الثالث «مناف» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة. عقب ختام الشوط قام عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية بتقديم جائزة الفوز إلى سالم الكتبي مدير سباقات خيول صاحب السمو رئيس الدولة.

وخطفت خيل إسطبلات العجبان العائدة لسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني، وبإشراف المدرب عبدالله الحمادي، الأضواء حين حققت ثلاثية غير مسبوقة، وجاء الفوز الأول عبر المهر «صقلاوي الريف»، بقيادة ريتشارد مولن في الشوط الأول لمسافة 1600 متر على لقب سباق شيك مان للمبتدئات البالغ إجمالي جوائزه المالية 80 ألف درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا