• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

480 طيراً في اليوم الثاني لـ«فزاع للصيد بالصقور»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 ديسمبر 2015

دبي (وام)

تواصلت بطولة فزاع للصيد بالصقور- التلواح فئة الفروخ جير تبع لليوم الثاني بمشاركة 200 طير للشيوخ و280 طيراً للعامة برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وتستمر المسابقات التأهيلية والتصفيات للبطولة المنظمة من قبل مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث حتى الخميس المقبل.

وأسفرت النتائج بالنسبة لمجموعة الشيوخ عن تأهل فريق ناس اتش بالمركز الأول حيث قطع الطير مسافة السباق في 18.312 ثانية وفي المركز الثاني حل فريق اف 3 بعدما قطع الطير المسافة في 18.591 ثانية وكان المركز الثالث من نصيب فريق اتش ناس وقطع فيها الطير المسافة في 18.700 ثانية..والمركز الرابع ناس ار والمركز الخامس فريق إف 3 والمرتبة السادسة فريق إتش ناس تلاه فريق يلز ام بالمرتبة السابعة والمرتبة الثامنة فريق إف 3 والمركز التاسع فريق يلز والمرتبة العاشرة فريق ناس ارNAS R.

وفى مجموعة العامة جاء في المركز الأول سعيد مبارك سعيد بن سديره المنصوري والمركز الثاني محمد ابراهيم محمود محمد المحمود والمركز الثالث نصيب عبدالله راشد أحمد المانع المنصوري والمركز الرابع حمدان سعيد جابر والمركز الخامس سعيد مبارك سعيد بن سديره المنصوري والمرتبة السادسة عبدالله راشد أحمد المانع المنصوري والمرتبة السابعة أيضا طير آخر لعبدالله راشد أحمد المانع المنصوري والمرتبة الثامنة محمد أحمد ثاني الفلاسي والمركز التاسع محمد إبراهيم محمود محمد المحمود والمرتبة العاشرة طير ميثاء سعيد علي راشد.

وتأهل عدد كبير من المشاركين والصقارين المحترفين في أول يومين من بطولة التلواح «الفروخ» ومن ضمن المتسابقين حمدان بن مجرن الذي تأهل بالمراكز الأولى. وقال حمدان بن مجرن الذي يشارك مع فريق ناس إتش فئة جير تبع «للشيوخ»: «تأهلنا للنهائيات بالمركز الأول والثالث والسادس ولم نتوقع ذلك، لأننا كنا نشارك في بطولة أخرى بأبوظبي ولم يتسن لنا الوقت الكافي لنعالج الطيور ونمنحها قسطاً كافياً من الراحة قبل المشاركة مجدداً».

وقال راشد الخاصوني، رئيس قسم البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: إن معظم المتسابقين أشادوا بالمستوى العالي للتنظيم وتصميم الخيمة المتكامل، فضلا عن تهيئة المساحات والبيئة الصحيحة للصقور المتسابقة ابتداء من تركيب الحلقة الخاصة في رجل الطير المشارك والمزودة بشريحة ذكية مروراً بالبوابات الإلكترونية وحتى منطقة «هد الطير» إلى الاطلاع الفوري على النتائج».

وأوضح أن هناك العديد من العوامل الضرورية التي يبحث عنها المتسابقون وحرصنا بدورنا على توفيرها هذا الموسم مثل غرفة تسمى بـ«مكان تحفيز الطير» وهي في غاية الأهمية بالنسبة للمحترفين، لكونها تضم مساحة كبيرة لتدريب الطير وتحفيزه قبل أن يحلق باتجاه التلواح الذي يمسك به الدعو عند خط النهاية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا