• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

جونج تكسب الذهبية الثالثة في مونديال السيدات بأبوظبي

كوريا تحصد لقب بطولة العالم للبولينج «2015»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 ديسمبر 2015

شمسة سيف (أبوظبي)

توج منتخب كوريا الجنوبية بلقب بطولة العالم للبولينج للسيدات، بعد نجاح اللاعبة داون جونج في تحقيق

الميدالية الذهبية الثالثة لبلادها في ختام فئة الأساتذة «الماسترز»، ليسدل الستار على البطولة التي أقيمت بصالة خليفة الدولية للبولينج، برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، «أم الإمارات»، والتي شهدت مشاركة 200 لاعبة من 30 دولة من مختلف قارات العالم.

وجاء تألق اللاعبة داون جونج بفوزها المستحق في المربع الذهبي على مواطنتها بطلة الفردي إينهي جيون بنتيجة 208/‏‏‏193، وعلى قائدة منتخب الولايات المتحدة الأميركية ليز جونسون في النهائي الذهبي بنتيجة 256 مقابل 183، بعدما تفوقت الأميركية ليز على مواطنتها دانييل ماك إيوان 238/‏‏‏213، وجاء تفوق الكورية جونج برميتها الذهبية التي أصابت الهدف بقوة 300 درجة، والتي تمثل نسبة الدقة في دفع كرة البولينج بنسبة 100% في إسقاط قارورات البولينج الخشبية، وبذلك وضع المنتخب الكوري حداً لمطاردة المنتخب الأميركي الذي فاز بذهب بطولة خماسي مونديال أبوظبي للبولينج، لتضيف كوريا إنجازاً جديداً على حساب المنتخب الأمريكي الذي تجرع خسارة النهائي الذهبي مجدداً، كما حدث في بطولتي 2009 و2013 في مناسبتين سابقتين.

وفي ختام البطولة، قام الشيخ طلال المحمد الصباح، رئيس الاتحادين الكويتي والآسيوي، يرافقه محمد خليفة القبيسي، عضو مجلس أبوظبي الرياضي، رئيس اتحاد البولينج، وصلاح الجعيدي الأمين العام للاتحاد، ورئيس الاتحاد الدولي للبولينج الأميركي كيفن دورن، وليلى العلي ممثلة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وممثل شركة المسعود للسيارات بتتويج المنتخبات واللاعبات الفائزات مسكاً لبطولة أبوظبي لمونديال العالم للبولينج 2015.

وعبر الشيخ طلال المحمد الصباح رئيس الاتحادين الكويتي والآسيوي، عن سعادته بنجاح الإمارات في تنظيم بطولات العالم للرجال والسيدات للبولينج، بمستوى نموذجي يستحق الإشادة، مما يمثل شرفاً لنا في الوطن العربي الكبير وآسيا، وقال: «نهنئ محمد خليفة القبيسي، وكافة أعضاء الاتحاد واللجان المختلفة على الجهود المخلصة التي أسهمت في تقديم بطولة نموذجية تعد مفخرة لنا في منطقة الخليج وآسيا، كما نقدم التهنئة للفائزين وندعو بالتوفيق لبقية المنتخبات المشاركة التي لم يحالفها التوفيق في البطولات المقبلة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا