• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«هيومن رايتس»: الحوثيون يغلقون عشرات المنظمات ويعتقلون عشرات النشطاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 ديسمبر 2015

صنعاء (الاتحاد)

قالت هيومن رايتس ووتش، أمس الأحد، إن المتمردين الحوثيين أغلقوا عشرات المنظمات غير الحكومية واعتقلوا العديد من النشطاء تعسفا منذ سيطرتهم على العاصمة اليمنية صنعاء أواخر سبتمبر 2014. وقال جو ستورك، نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط بالمنظمة الدولية،:«يأتي إغلاق الحوثيين للمنظمات في خضم حملة احتجاز واختفاء قسري للنشطاء، ورموز المُعارضة السياسية والصحفيين. هذا نهج قمعي إضافي يستخدمه الحوثيون للتضييق على مساحة الديمقراطية في المناطق التي يسيطرون عليها».

وأفادت المفوضية السامية لحقوق الإنسان في اليمن لهيومن رايتس ووتش، أنه منذ سبتمبر 2014، «داهم الحوثيون 33 منظمة في صنعاء وأغلقوها، وصادروا الأصول والمُعدات في العديد من الحالات. مُنعت أغلب هذه المنظمات من إعادة مُزاولة نشاطها.

وقال جو ستورك:«على الحوثيين السماح فورا للمنظمات غير الحكومية بالعمل بحرية، وتعويض المنظمات التي نُهبت مكاتبها، وإطلاق سراح النشطاء المُحتجزين جراء نشاطهم السلمي. رغم أنه يمكن للسلطات الحوثية اتخاذ تدابير مناسبة لمُعالجة المخاوف الأمنية أثناء النزاع المُسلح في اليمن، إلا أن قانون حقوق الإنسان الدولي يحمي الحقوق الأساسية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض