• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الأدبي يعبر محطة الفيزياء وشكاوى في العلمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 ديسمبر 2015

محمد صلاح (رأس الخيمة)

عبر طلاب القسم الأدبي من المرحلة الثانوية أمس، امتحانات مادة الفيزياء دون شكاوى فيما اشتكى بعض الطلاب في القسم العلمي من صعوبة بعض الأسئلة، مشيرين إلى أن الامتحان هو الأصعب منذ بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول حتى الآن.

وقال الطلاب عبد الله محمد الخاطري من القسم الأدبي: إن مادة الفيزياء تمثل عبئاً ثقيلاً على طلاب الأدبي بشكل سنوي، إلا أن الامتحان هذا العام جاء وفق التدريبات في الكتاب المدرسي وخلا من الصعوبات، حيث تدرب الطلاب على مثل هذه النوعية من الأسئلة مراراً.

وشاركه الرأي زميله في الصف الثاني عشر أدبي علي المسافري الذي أكد أن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط، وكان الوقت ملائماً للإجابة عن جميع الأسئلة مراجعتها قبل تسليم ورقة الإجابة.

في المقابل، شكا عدد من طلاب العلمي من المادة نفسها، وأكدوا أن الامتحان ضم سؤالين في مستوى الطالب الممتاز، فيما نجح الطلاب أصحاب المستوى المتوسط في الإجابة عن الأسئلة المتبقية من الامتحان، وهي تمثل نحو 70% منه بحسب الطالب سعيد الشميلي، الذي أكد أن الامتحان به بعض الأسئلة الصعبة التي لم يستطع الكثير من الطلاب الإجابة عنها.

وتابع: إن الامتحان كان طويلاً، والأسئلة السهلة كانت بواقع 70% من الامتحان وهي الأسئلة التي تم التدريب عليها خلال الفصل الدراسي الأول.

وقال الطالب علي محمد من القسم العلمي: إن الامتحان به بعض الأسئلة الصعبة، لكنه في المجمل فإن الامتحان جاء متدرجاً، بحيث شمل أسئلة للطالب المتوسط، وأسئلة للطالب الجيد، وأخرى للطالب الممتاز، لافتاً إلى أن الامتحان شمل معظم دروس المنهج تقريباً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض