• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تغريم مشجع رياضي 250 ألف درهم في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 مارس 2016

أبوظبي- (الاتحاد)

دانت محكمة جنح أبوظبي اليوم، مشجعاً رياضياً بتهمة سب أحد الأندية الرياضية والإساءة إليه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بأن قام بنشر تغريدة عبر موقع "تويتر" أساء من خلالها لأحد الأندية الرياضية وعبر عن ذلك ببعض الكلمات، وقرنها بصورة تنال من اسم النادي ومكانته.

وحكمت المحكمة بتغريمه 250 ألف درهم مع إلزامه بالرسوم القضائية.

وتعود تفاصيل القضية إلى تلقي النيابة العامة في أبوظبي شكوى من النادي المجني عليه، تفيد بقيام المتهم بنشر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تضمنت السب في حق النادي والتقليل من شأنه ووصف لاعبيه بما يقلل من شأنهم، قاصداً بذلك الإساءة إليهم وإلى جماهير النادي وإدارته.

بالتحري، تبين أن الحساب الذي أطلقت منه التغريدة يعود إلى المتهم. وبالتالي، أمرت النيابة العامة بحبسه وإحالته إلى محكمة الجنح بتهمة السب باستخدام إحدى وسائل تقنية المعلومات.

من جهته، اعترف المتهم في تحقيقات النيابة وأمام المحكمة بقيامه بنشر التغريدة، وأنكر قصد السب والإساءة. وقال إنه قصد تشجيع لاعبي النادي الذي ينتمي إليه وليس الإساءة للنادي الآخر.

لكن المحكمة اعتبرت أن جريمة السب لا تتطلب قصداً خاصاً، ويكفي علم الجاني بأن الأمور التي صدرت عنه تحط من شأن المجني عليه ولما كانت الأفعال التي أتاها المتهم تسفر عن توفر القصد العام وهو التهجم والانتقاص من النادي والحط من قدره، كان هذا يكفي لثبوت جريمة السب باستخدام تقنية المعلومات في حق المتهم.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض