• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

29 معهداً تدريبياً منذ أبريل الماضي في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 ديسمبر 2015

دينا جوني (دبي)

سجّل عدد المعاهد التدريبية المرخّصة في دبي ارتفاعاً ليبلغ 1029، بزيادة 29 معهداً منذ شهر أبريل الماضي. وتقدم تلك المعاهد نحو 28 ألف دورة تدريبية.

وأفادت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بأن نحو 8688 شهادة اجتياز دورة تدريبية تم تصديقها خلال العام الجاري 2015، وفقاً لمحمد أحمد درويش رئيس النظم والتصاريح في الهيئة.

ولفت درويش إلى أن برنامج التطوير المهني الإداري هو الأكثر طلباً وإقبالاً من جانب مزودي الخدمات والمتدربين، وأن الهيئة تشجع مزودي الخدمات التعليمية على طرح برامج تدريبية مبتكرة تساهم في إثراء المعارف والخبرات لدى المتدربين، لاسيما وأن التعليم رحلة مستمرة لا تتوقف عند مرحلة معينة، لافتاً إلى أن زيادة معدلات الإقبال على تلقى التدريب في دبي يلقي على عاتق الهيئة بمزيد من المسؤوليات.

واعتبر أن القانون رقم 50 لسنة 2015 يعدّ إطار عمل متكاملا يضمن الحقوق والمسؤوليات ويعزز من مكانة دبي في ميدان جودة البرامج التدريبية وتصنيفاتها، ومن ثم الوقوف بحزم وحسم تجاه أية مخالفات ترتبط بهذا الميدان.

ودعا المتدربين إلى التأكد من أن المعاهد التدريبية وبرامجها التدريبية التي يعتزمون الالتحاق بها حاصلة على التصريح التعليمي من هيئة المعرفة والتنمية البشرية، مشيراً إلى أن الهيئة طرحت قائمة شاملة بالمعاهد التدريبية المرخصة في دبي عبر موقعها الإلكتروني www.khda.gov.ae، إضافة إلى التطبيق الذكي للهيئة على الهواتف الذكية، وذلك لضمان إتاحة كافة المعلومات التفصيلية حول المعاهد التدريبية في دبي وبرامجها وأنشطتها المعتمدة بين يدي مختلف الأطراف المعنية، ما يرسخ من مبادئ الشفافية والمحاسبة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض